المحتوى الرئيسى

أشهر المعالم السياحية في البرازيل

04/22 15:30

البرازيل تعد احدي الدول السياحيه الاولي علي العالم ، فهذا البلد الكبير يتمتع بمناظر طبيعيه خلابه، وغني بالعديد من الثروات الطبيعية ، كالجبال والانهار والوديان، تم اكتشاف مدينه"برازيليا" رسميا في 21 ابريل من عام 1960 لتبدا مهامها كعاصمه للبرازيل الجديده وهي في الاصل مستطيل ضمن ولايه جوياس في وسط البلاد وبنيت في عهد الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك. 

تحتوي علي العديد من المتاحف والمزارات التاريخيه والمراكز الاثريه وبها اجمل الشواطئ والجبال والغابات مما جعلها من اجمل مدن العالم وتسمي ايضا "المدينه الرائعه" وهناك شاطئ كوبا وكابانا وايبانيما وخليجها يعد اجمل الخلجان، وقد تغني به الشعراء واستوحي الادباء اجوائه في رواياتهم الادبـيه.

جبل كوركوفادو: احد اهم مناطق الجذب السياحيه الاكثر شعبيه في البرازيل، ومعني اسمه هو الحدباء في اللغه البرتغاليه، نجد عليه التمثال الشهير وهو تمثال المسيح الفادي او كريستو ريدينتور تم بناؤه بين عامي 1922 و 1931 باستخدام الخرسانه والحجر الاملس، يصل طوله الي ما يقارب 40 متراً.

حديقه الرمال البيضاء الوطنيه: عباره عن ارض منخفضه ومسطحه، تغطيها الكثبان الرمليه الكبيره البيضاء، مع البحيرات الزرقاء الجميله، تقع في ولايه مارانهاو بالقرب من حوض الامازون.

شلالات اجوازو: تقع علي الحدود بين الارجنتين والبرازيل وباراجواي، يعتمد في غزارته علي نسبه الامطار المتساقطه ويصل ارتفاعه الي 82 متراً.

المتحف المائي: يقع في ساو باولو، نجد فيه مجموعه متنوعه من الحيوانات كالبطريق، التماسيح، وغيرها.

سد ايتايبو: بني علي نهر بارانا علي الحدود مع الباراغواي، بني لهدف توليد الكهرباء من مياهه، يصل حجمه الي 12300000 متراً مكعّباً.

كاتدرائيه برازيليا: تتبع للروم الكاثوليك، اكتمل بناؤها عام 1970، التي صممها اوسكار نيماير، تحتوي علي اربعه اجراس وعدد كبير من الاعمده .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل