المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاده الـ77 .. 'جاك نيكلسون' حصل على الأوسكار 3 مرات ..و The Shiningأشهر أفلامه

04/22 15:09

بمناسبه عيد ميلاده الـ 77, نحتفل اليوم بالممثل العالمي جاك نيكلسون الذي بدا مشواره الفني عام 1958 بفيلم صرخه قاتل الطفل وقدم العديد من الادوار المركبه والمعقده خلال مشواره الفني.

ترشح نيكلسون الي جائزة الاوسكار اكثر من 12 مره وحصل عليها 3 مرات فيما حصل علي 7 جوائز من الجولدن جلوب, وقد اعلن نيكلسون اعزاله الفن نهائي افي مايو من 2013.

وفيما يلي سنعرض اهم الافلام التي قدمها نيكلسون للسينما :

من اوائل الافلام التي قدمها نيكلسون كان The Little Shop of Horrors في عام 1960 وهو فيلم رعب كوميدي من اخراج روجير كورمن، وتدور قصه الفيلم عن تطوير فصيله من النباتات لتتغذي علي اللحم والدم، ويقدم نيكلسون دور مريض ذهب لطبيب اسنان لانه يعاني من مشكله.

وقد قدم نيكولسون فيلم Chinatownوهو فيلم درامي انتاج عام 1974 ويتناول الفيلم نزاع قائم في ولايه كاليفورنيا علي الماء والذي وصلت في احد المراحل الي حرب ويقوم نيكلسون بدور المحقق في هذه القضيه ويكتشف من خلالها اصل المشكله والذي يكمن في الجشع الانساني.

ومن العلامات التي قدمها نيكلسون في السينما كان فيلم بريق The Shining وهو فيلم رعب نفسي امريكي انتج في عام1980، من اخراج ستانلي كوبريك مقتبس من روايه الكاتب المشهور ستيفن كينج. وتدور قصه الفيلم حول تولي جاك تورانس وهو كاتب وظيفه حارس في فندق اوفرلوك الكائن في جبال كولورادو، يتم اغلاق الفندق خلال فصل الشتاء، ويسكن تورانس وعائلته فيه ويكونوا النزلاء الوحيدين فيه ولمده طويله.

 وعندما تضرب عاصفه ثلجيه فانها تحبس عائله توارنس في الفندق، يكتشف داني ابن جاك ان الفندق مسكون بالاشباح بفضل شفافيته وموهبه التخاطر لديه، وتستولي الارواح علي ذهن جاك وتدفعه تدريجياُ نحو الجنون، حيث يتقالب من روح مستر جرادي الحارس السابق الذي قتل زوجته وابنتيه وعندها تتطور الامور لتخرج عن السيطره. يعتبر هذا الفيلم من اقوي افلام الاثاره والغموض حيث يتناول ظاهره الاماكن المسكونه بالاشباح والمس الشيطاني.

وقدم نيكلسون دورا رائعا في فيلم باتمان عندما قدم شخصيه الجوكر التي ابدع في ادائها، فقد ادي نيكلسون دور الشخص المختل عقليا الذي يزرع الشر بشكل دائم ومستمر وبدون سبب لانه مجنون.

الفيلم من انتاج 1989 واخراج تيم بورتون وقد استغرق تصوير الفيلم اكثر من عام كامل وقد طالب نيكلسون باجر علي جدا لتقديم هذا الدور, وبلغت الميزانيه الخاصه بهذا الفيلم حوالي 48 ميون دولارا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل