المحتوى الرئيسى

"سيف نت": الحماية أولاً

04/22 13:07

وتقوم هذه النوعيه من الهجمات الالكترونيه والموجّهه حول حواجز الدفاع التقليديه كانظمه الحمايه ضد الدخول غير القانوني الي الشبكات المحلية المتصله بشبكة الانترنت وانظمه منع الاختراق وبوابات سريان المعلومات والبيانات.

تشانل العربيه تحدثت الي احمد العبدلله، مدير المبيعات الاقليمي لشركه "سيف نت" في المملكه العربيه السعوديه حيث قام باطلاعنا علي اخر ما تقدمه الشركه من حلول وتطبيقات حمايه خاصه بالبيئات الافتراضيه وتقنيات حوسبه السحاب في السوق السعوديه.

ما هو نموذج قنوات توزيع سيف نت في السوق السعوديه؟

تلتزم سيف نت بتقديم نموذج توزيع القيمة المضافة. ويعمل موزعو تقنياتنا اليوم علي المساعده في التمكين وتوليد الطلب لشركاء التوزيع من خلال خدمات القيمه المضافه مقابل الاعتماد علي مجرد تمرير طلبات البيع اليهم. ويوفر موزعو منتجات سيف نت لقنوات البيع المحليه مقدمات عن التقنيات والمنتجات الجديده التي يحتاجون للمزيد من المعرفه عنها، وبالتالي يتمكنون من تركيز جهودهم علي خدمه عملائهم والاستفاده من خبراتهم لمواكبه اتجاهات الصناعه والفرص التقنيه الجديده المشوقه التي يمكنهم توفيرها لعملائهم.

ما هي العوامل الرئيسيه التي تجعل من سيف نت واحده من ابرز مزودي الحلول الامنيه في المملكه العربيه السعوديه؟

سيف نت شركه رائده عالمياً في مجال حمايه البيانات، وواحده من اكبر شركات امن المعلومات في العالم. ويعتمد عدد كبير من شركات فورتشن 500 العالميه والادارات الحكوميه في العديد من الدول الكبري لاكثر من 30 عاماً علي سيف نت لتامين وحمايه اصولها عاليه القيمه من البيانات ومحتوي الملكيه الفكريه. ويركز نهج سيف نت المتمحور حول البيانات علي حمايه المعلومات ذات القيمه العاليه في مختلف مراحلها، بدءاً من مركز البيانات ووصولاً الي السحابه الحاسوبيه. ويثق اكثر من 25000 عميل في المؤسسات التجاريه والهيئات الحكوميه بشركه سيف نت لحمايه والتحكم بالوصول الي البيانات الحساسه، واداره المخاطر، وضمان الامتثال، وتامين البيئات الافتراضيه والسحابيه.

ويتمتع اختصاصيو سيف نت بقوه ابتكار مستمره دفعت تطوير العديد من المنتجات المتقدمه في هذه الصناعه التي تؤمن حالياً اثمن الاصول واكثرها حساسيه في العالم، ويشمل اختصاصيو سيف نت 550 مهندس تشفير يتمتع كثير منهم بكفاءات امنيه لتطوير نظم التشفير الحساسه. ومكنت خبراتهم من حصول العديد من منتجاتنا علي اعلي مستويات الشهادات الامنيه والاعتمادات، ويشمل ذلك معايير معالجه المعلومات الاتحاديه (FIPS)، وهي معايير مشتركه لتقييم امن تقنية المعلومات، ووكاله الامن القومي المستوي 1. وتمتلك سيف نت ايضاً 100 براءه اختراع مميزه في الولايات المتحده، واكثر من 70 براءه اختراع في الدول الاخري. ونتيجه لهذه التجربه العميقه والبنيه المتينه   تمكنت سيف نت من التوسع في منطقه الشرق الاوسط، ولها علاقات قويه مع شركاء قنوات التوزيع في المملكه العربيه السعوديه، والتي تمثل اكبر سوق لدينا في المنطقه.

ما هي احدث الحلول والمنتجات التي تقدمها سيف نت لحمايه البيئات الافتراضيه؟

يرتكز نهج سيف نت المتمحور حول البيانات علي حمايه المعلومات ذات القيمه العاليه في مختلف مراحلها، بدءاً من مركز البيانات حتي السحابه. تقدم سيف نت حلولاً للشركات التي ترغب في حمايه والتحكم في الوصول الي البيانات الحساسه، واداره المخاطر، وضمان الامتثال، وتامين البيئات الافتراضيه والسحابيه. ولم يعد الامن المرتكز الي توفير حمايه علي المحيط الخارجي كافياً منذ ان بدانا نشهد حدوث الاختراقات الامنيه، وهو ما يجعل تقنياتنا ترتكز علي اساليب المصادقه القويه، وتشفير المعلومات الحساسه، واداره المفتاح الامني القويه لضمان حمايه البيانات بحيث لا يمكن للمخترقين الاستفاده منها في حالات حدوث الاختراقات التي لا مفر من حدوثها بين الحين والاخر.

كيف تتعامل سيف نت مع الاتجاه المتسارع لتقنيات الحوسبة السحابية؟ كيف تساعدون شركائكم بتوفير افضل الحلول علي هذا الصعيد؟

يزداد سنوياً تبني الشركات لخدمات اداره البيانات واستخدام التطبيقات القائمه علي السحابه، بسبب محاسنها المعروفه. وفي موازاه ذلك، يصل المستخدمون الي بيانات وتطبيقات الشركات عبر عدد متزايد من الاجهزه، من مواقع مختلفه، ما يفتح الباب امام مخاطر امنيه وتهديدات جديده. وتقدم سيف نت لهذه البيئه المصادقه التي توفر كخدمه، سواء في مكاتب الشركه او بشكل يستند للسحابه، لتمكين الشركات من تطبيق المصادقه القويه بسهوله علي نقاط وصول متعدده.

سيف نت تقدم الحلول التي تمكن المؤسسات من الاستفاده من مزايا الخدمات الافتراضيه والسحابيه للاعمال مع تلبيه متطلبات الحوكمه والامتثال، وحمايه البيانات الخاصه بها، بينما تلغي المخاطر من خلال تشفير البيانات ذاتها، وتعطي الشركات السيطره الكامله علي مفاتيح التشفير تلك، حتي تمتلك رؤيه وحوكمه كامله، حتي علي السحابه. وتضمن بذلك للشركات الامن في جميع مراحل دوره حياه المعلومات، من انشائها، ولدي كل معامله، وعند تغير الموظفين، وفي كل لقطه، وعند تخزينها في السحابه.

وتستطيع الشركات عبر حل «سيف نت  بروتيكت ف»، تشفير وتامين الاجهزه الظاهريه كلها، وحمايه اصولها من السرقه او التعرض، وضمان تامين وعزل البيانات في السحابه، وحتي في البيئات السحابيه المشتركه المستاجره متعدده المستاجرين المستخدمه لاستضافه التطبيقات وتخزين البيانات، او نظم التعافي من الكوارث. وتتبني الشركات الكبيره في جميع انحاء العالم تتبني حل «سيف نت  بروتيكت ف». وهي تقدم  اينما وجدت البيانات، تخزيناً امناً باستمرار للبيانات المنظمه وغير المنظمه، مع توفير الثقه، والامن، والامتثال لقواعد المؤسسات عند نقل البيانات والتطبيقات والنظم الي البيئات الافتراضيه والسحابيه.

كيف تصف مشاركه سيف نت في اسبوع جيتكس للتقنيه 2014؟ ما هي النتائج من ذلك؟

شاركت سيف نت هذا العام في معرض جيتكس للسنه العاشره علي التوالي، لكننا  في 2014 شاركنا كعارض مستقل، ومنحنا هذا رؤيه عظيمه وفرصه لعرض حلولنا في منطقه مكرسه لنا. حققنا نجاحاً في معرض جيتكس 2014 في الترويج لمحفظتنا من المنتجات والحلول، والتفاعل مع الشركاء التجاريين والقناه والوصول الي جمهور واسع من العملاء المحتملين. وكان ايضاً فرصه جيده للتواصل وتطوير العلاقات التجاريه، اذ زارنا الكثيرون ممكن اهتموا بلعبه سيف جيم، حيث فاز المشاركون بجوائز وتمكنوا من تجربه مدي القوه التي تبلغها برامجنا الامنيه الفريده.

ما هي اهم المبادرات التي ستطلقها "سيف نت" للشركاء في عام 2015؟

نتطلع في عام 2015 الي توفير المزيد من التقنيات المتاحه «كخدمه». تقدم خدمه مصادقه سيف نت حالياً (SAS)  المصادقه الامنه جداً كخدمه بشكل الي تماماً مع خيارات مرنه قابله للتفصيل خصيصاً لتلبيه الاحتياجات الفريده لكل شركه، الامر الذي يحد بشكل كبير من التكلفه الاجماليه للعمليه. ونتيجه لعدم الحاجه لوجود بنيه تحتيه تقدم سيف نت خدمه مصادقه قابله للانتقال سريعاً الي بيئه سحابيه متعدده الطبقات ومتعدده المستاجرين تحمي كل شيء، من التطبيقات المستنده الي سحابه الي التطبيقات في مكاتب الشركات وصولاً الي الشبكات والمستخدمين والاجهزه، ونامل ان ينمو هذا القطاع في العام المقبل.

ما هي المهارات المطلوبه من شركاء سيف نت كي يوفروا الحمايه المناسبه؟

كشركه تعتبر القنوات احدي اهم اساسيات العمل الناجح، نقدر بشده شركائنا الاستراتيجيين وننظر اليم كامتداد لفريقنا. ويلعب شركائنا دورا مهماً لنا في تحقيق المشاريع الناجحه، وتوفير خدمات توصيل التكنولوجيا لعملائنا والتطبيق والدعم الفني، والتخصيص، والاستشارات الامنيه. ولذلك، فاننا نختار شركاءنا علي اساس قدراتهم علي توفير الحلول المناسبه.

كيف تصف نجاحكم في نشر منتجات امن الشبكات في السوق السعوديه مقارنه مع الاسواق الاخري؟

تقدم المملكه العربيه السعوديه بيئه سياسيه مستقره واقتصاداً مزدهراً ومنافساً، مع اعلي انتاج اعمال محلي في منطقه الشرق الاوسط. وعززت المملكه في وقت سابق الاطار التنظيمي والتشريعي للامن السيبراني باربعه قوانين جديده للملكيه الفكريه، وقانون امن جديد للفضاء الالكتروني يقدم سوقاً واعده لصادرات امن الجرائم الالكترونيه.

وتشكل التهديدات من المصادر الداخليه والخارجيه التحديات الكبري للبنيه التحتيه القائمه والقادمه. وتتطلب القطاعات التي تعد حيويه للاقتصاد انظمه امنيه دائمه تمكنها من العمل بدون عوائق، ومن اهم العوامل الرئيسه التي تسهم في نمو هذه السوق هو اقتصاد المملكه العربيه السعوديه القوي وتوفر الايرادات.

خاصيه اجلب جهازك الشخصي معك، والنمو السريع لمواقع التعافي من الكوارث، ومشاريع الهويه الوطنيه ومشروع مترو الرياض وغيرها من المشاريع التطويريه المنطلقه. كل هذا يجعل المملكه من اكبر سوق الامن المتنامي في المنطقه، فضلا عن كونها واحده من اكبر منتجي النفط في العالم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل