المحتوى الرئيسى

مقارنة سريعة: أهم الأختلافات و التشابهات بين سامسونج جالكسي S6 و HTC M9

04/22 12:10

من الطبيعي ان يكون هناك تشابه بين الهواتف الرائده و خاصاُ التي تنزل في نفس العام فجميعهم ياتي باحدث التقنيات التي تم انتاجها في فتره نزولهم، و قد حصرنا اهم التشابهات التي بين الجالكسي S6 و الـM9 و هم:

الـRAM: ياتي كلا الجالكسي S6 الـHTC M9 بـ3 جيجابايت رام LPDDR4، اي احدث و اسرع في انواع الـRAM.

طبقه الحمايه: ياتي الهاتفين بطبقه حمايه جوريلا جلاس 4 علي شاشتهم ، للحمايه ضد الخدوش و الصدمات.

نظام التشغيل: بينما تختلف واجهه كل من الجالكسي S6 و الـHTC وَن M9 ، الا ان كلاهما ياتي بنظام تشغيل اندرويد 5 lollipop.

الشحن السريع: بينما تختلف سرعه الشحن بين الهاتفين ، الا ان كل من الجالكسي S6 و الـHTC وَن M9 ياتي بخاصيه الشحن السريع.

حجم الشاشه: بينما لا يتطابق حجم شاشه الهاتفين ، الا انهم متقاربين للغايه ، فبينما ياتي الجالكسي S6 بشاشه 5.1 بوصه ، ياتي الـHTC وَن M9 بشاشه 5 بوصه.

 الاختلاف كبير ما بين كل من الجالكسي S6 و الـHTC وَن M9 ، فبينما ياتي الجالكسي S6 بهيكل معدني و تصميم زجاجي ياتي الـHTC وَن M9 بهيكل معدني كامل، و بينما تعتمد سامسونج علي المعالج Exynous الخاص بها ، تستخدم HTC معالج كوالكم Snapdragon 810 و الذي يوجد شائعات عن ارتفاع حرارته بسهوله.

بينما ياتي الـHTC وَن M9 بكاميرا 20.7 ميجابكسل ، الا ان الجالكسي S6 يتفوق علي الـHTC وَن M9 في جوده الكاميرا و امكانياتها ، حيث ياتي الجالكسي S6 بكاميرا 16 ميجابكسل بفتحه عدسه واسعه f/1.9 مزوده بتقنيه الـOIS التي تساعدك علي التقاط صور و فيديوهات ثابته اثناء الحركه ، بالاضافه لتوفر وضع تصوير للمحترفين يمكنك من التحكم بشكل يدوي في الاضاءه و الـFocus و غيرها ،و بينما ياتي الوَن M9 بكاميرا 20.7 ميجابكسل الا ان فتحه عدستها f/2.2 اصغر من عدسه السامسونج ،كما انها لا تاتي بتقنيه الـOIS و لا نظام تصوير للمحترفين.

كما ان السامسونج S6 ياتي بمستشعرات اضافيه لنبضات القلب و ماسح لبصمه الاصبع و الذي يمكنك من حمايه هاتفك او ما تختاره من تطبيقات ، لكي تعمل فقط مع بصمه اصبعك.

يتفوق الـHTC وَن M9 علي الجالكسي S6 في انه ياتي بمساحه تخزين خارجيه تدعم كارت ذاكره بمساحه حتي 128 جيجابايت، بينما لا ياتي الجالكسي S6 بمساحه تخزين خارجيه ، و يتوفر بمساحات تخزين محدده 32، 64 و 128 جيجابايت ، كل بسعر مختلف، كما ان النسخه المتوفر في مصر حالياً هي نسخه الـ32 جيجابايت فقط.

بالرغم من تقارب مواصفات و امكانيات الهاتفين، الا ان هاتف HTC وَن M9 اغلي في سعره عن الجالكسي S6 ، حيث يتوفر الـHTC وَن M9 حوالي 6800 جنيه مصري.

بينما يتوفر السامسونج جالكسي S6 بسعر 6400 جنيه مصري لنسخه الـ32 جيجابايت.

بينما يعتبر الهاتفين اقوي و احدث هواتف الاندرويد الرائده المتوفره في السوق المصري حالياً ، الا ان الجالكسي S6 يتفوق علي الـM9 في السعر و امكانيات الكاميرا و الاداء، و لكن اذا كنت تريد شراء هاتف HTC عليك وضع هاتف HTC ديزاير Eye و هاتف HTC وَن M8 في اعتبارك.

تقييم ريفيوزات المبدئي لهاتف HTC وَن M9

حصري و بالفيديو: تقييم ريفيوزات المبدئي للجالكسي S6

حصري و بالفيديو: تقييم ريفيوزات المبدئي للجالكسي S6 ايدج

حصري و قبل نزوله بالسوق:تقييم هاتف OPPO R5

دليل ريفيوزات لشراء افضل 5 تابلت بسعر اقل من 1500 جنيه

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل