المحتوى الرئيسى

كيفية عمل معطر جو طبيعي للمنزل

04/22 11:36

هل تريدين التخلّص من الروائح الكريهه في المنزل؟ تقدّم اليك "عائلتي" الحلّ من خلال سلسله من الافكار لتحضير معطّر جوّ طبيعي في المنزل من دون اللجوء الي المعطّرات التجاريه التي قد تحتوي علي مواد سامّه ومؤذيه.

- عطر القرفه والبرتقال: ضعي في اناء زجاجي فاكهه برتقال او قشر البرتقال مع عودين من القرفه، خمسه عيدان من القرنفل والينسون النجمى. اضيفي الي هذه المكونات كميّه مناسبه من المياه.

- عطر الليمون واكليل الجبل : ضعي في اناء زجاجي ثلاث عيدان من اكليل الجبل الطازج وليمونتين. اضيفي رشه من الفانيليا وكميه من الماء.

للمزيد: كيفيه التخلّص من روائح المطبخ

- عطر الليمون الحامض والزعتر :ضعي ثلاث حبّات من الليمون الحامض مع اربعه عيدان من الزعتر ، نصف ملعقه من النعناع وملعقه من الفانيليا في مرطبان زجاجي واضيفي اليهم الماء.

- عطر البرتقال والزنجبيل :لتحضير هذا العطر انت بحاجه لفاكهه برتقال، زنجبيل مقطع الي شرائح او ملعقه من الزنجبيل المطحون ونصف ملعقه من بودره اللوز. لا تنسي اضافه الماء في المرطبان.

- عطر الصنوبر وجوزه الطب : ضعي القليل من اغصان الصنوبر او الارز في اناء زجاجي مع اوراق غار وحبه جوزه الطيب.

نشير الي انّه يمكنك استبدال حبوب الفواكهه التي ذكرناها سابقاً بقشورها. كما ويمكنك استبدال الماء في الاناء بعصير فواكه لا يصلح للشرب. بعد تحضير الخلطات واضافه الماء علي الاناء، عليك ان تضعيها علي الموقد حتي الغليان كما ترين في الصوره ادناه:

يمكنك اطفاء النار عن الموقد بعد غليان الخلطه وستنتشر الرائحه العطره في مختلف ارجاء المنزل. كما ويمكنك وضع الخلطه بعد غليها فوق فواحه للحفاظ علي انتشار الرائحه الزكيه في المنزل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل