المحتوى الرئيسى

في أبطال آسيا | النصر لتجديد الآمال .. والشباب بفرصة أخيرة

04/22 11:32

سيخوض النصر وشقيقه الشباب الجوله الخامسه وقبل الاخيره من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكره القدم وكلاهما امل في تعديل المسار في ارفع بطولات الانديه الاسيويه.

وسيخوض النصر متصدر دوري المحترفين السعودي مباراه في غايه الاهميه عندما يحل ضيفا علي بونيودكور الاوزبكي في طشقند ضمن مباريات المجموعه الاولي.

وسيدخل النصر بقياده مدربه خورخي داسيلفا اللقاء سعيا لتعويض خسارته الاخيره في المجموعه امام بيروزي الايراني 1-صفر والتي دفعته للتراجع من المركز الثاني الي الثالث في المجموعه بعدما تجمد رصيده عند خمس نقاط.

ويتراجع حامل لقب الدوري السعودي بفارق نقطتين خلف لخويا القطري صاحب المركز الثاني واربع نقاط خلف بيروزي المتصدر.

ويتذيل بونيودكور المجموعه برصيد نقطه واحده فقط.

وسيخوض النصر اللقاء وهو يعاني من فقدان خدمات ابرز لاعبي خط وسطه وهما ابراهيم غالب واحمد الفريدي نتيجه اصابتهما في الركبه.

لكن المدرب داسيلفا وهو من اوروجواي يري ان البديل الجاهز كان سلاح فريقه في التغلب علي العقبات طوال الموسم.

وقال دا سيلفا في تصريحات سابقه "النصر خسر عنصرين مهمين هما ابراهيم غالب واحمد الفريدي. لكن هذا قضاء وقدر وكره القدم يحدث فيها الكثير من الاصابات سواء كحاله غالب والفريدي او الاصابات العضليه."

واضاف "نحن في النصر منذ بدايه الموسم اعددنا جميع العناصر وجهزناهم ليكونوا مع الفريق في اي لحظه. ولذلك فالبديل الجاهز كان سلاح النصر في اغلب المباريات وانا لدي الثقه في جميع اللاعبين."

وضمن المجموعه ذاتها يستضيف لخويا منافسه بيروزي علي استاد عبد الله بن خليفه في قمه حسم صداره المجموعه.

وسيخوض لخويا اللقاء وهو مفعم بالثقه بعد احرازه لقب دوري نجوم قطر للمره الرابعه خلال اخر خمسه مواسم وذلك قبل جوله واحده علي نهايه الموسم المحلي.

كما ياتي اللقاء عقب انتصار لخويا في اخر لقاء بالمجموعه الاسيويه امام بونيودكور بنتيجه 1-صفر وهو ما دفعه للتقدم نحو المركز الثاني.

ولا يبدو بيروزي بالخصم الهين بعد فوزه في ثلاث مباريات سابقه في المجموعه ذاتها بما في ذلك علي لخويا 3-صفر مع خسارته في مباراه واحده امام النصر 3-صفر.

وتبدو مهمه الشباب السعودي اصعب من مواطنه النصر عندما يواجه العين الاماراتي علي استاد الامير فيصل بن فهد بالرياض في اطار منافسات المجموعه الثانيه.

وتتضح صعوبه موقف الشباب مع احتلاله المركز الرابع والاخير في ترتيب المجموعه برصيد نقطتين فقط بينما يحتل منافسه العين المركز الثاني برصيد ست نقاط.

وانتهي لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون اهداف.

ويتمسك الشباب بالامل الاخير والمتمثل في الفوز علي العين ثم في اللقاء الأخير علي باختاكور الاوزبكي ليضمن له هذا احدي بطاقتي التاهل.

وبعد ان فقد فرصه المنافسه علي لقب الدوري السعودي باحتلاله المركز الخامس وبفارق كبير عن الصداره سيعول المصري عادل عبد الرحمن مدرب الشباب علي مجموعه من اللاعبين الشباب الي جانب اصحاب الخبره مثل القائد احمد عطيف والبرازيلي رافينيا والهداف نايف هزازي وعبد الملك الخيبري.

في المقابل يخوض العين اللقاء بعدما استفاد من هدايا غريميه التقليديين الوحده والجزيره ليحرز لقب دوري المحترفين الإماراتي يوم الجمعه الماضي وقبل ثلاث جولات علي نهايه البطوله.

واسترد العين اللقب من منافسه الاهلي ليضيف الدرع 12 الي خزائنه وهو رقم قياسي من الصعب منافسته في وقت قصير لان صاحب المركز الثاني الوصل لديه سبعه القاب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل