المحتوى الرئيسى

كوبا تستقبل عشرة تماسيح صغيرة من السويد من نسل تمساحين أهداهما كاسترو

04/21 13:35

وصلت الي كوبا يوم الاثنين عشره تماسيح صغيره قادمه من حديقه حيوان سويديه ولدت فيها لتمساحين كوبيين اهداهما الرئيس الكوبي السابق فيدل كاسترو الي رائد فضاء سوفيتي في السبعينات.

وتعتبر التماسيح الكوبيه مهدده بالانقراض نتيجه لفقد موطنها وعمليات الصيد والتناسل مع التماسيح الأمريكية.

وقال يوناس والستروم وهو صاحب حديقه حيوان معروف في السويد رافق التماسيح الكوبيه في رحلتها الجويه الي العاصمه الكوبيه هافانا “لم يبق منها سوي القليل ربما 100 والان لديهم عشره اخرين. انها في غايه الجمال ومن اندر انواع التماسيح وايضا اكثرها شراسه.”

وادلي والستروم بهذه التصريحات لدي وصوله الي هافانا وكان لم يتفقد بعد التماسيح التي وضعت في المنطقه المخصصه للشحن بالطائره ويبلغ عمرها 20 شهرا وطولها نحو متر.

وقال “لسبب ما رفضت (الخطوط الجويه) كيه.الم.ام وضع التماسيح في منطقه الركاب.”

وكان كاسترو قد اهدي تمساحين كوبيين عام 1974 الي رائد الفضاء السوفيتي فلاديمير شاتالوف لكن شاتالوف اهداهما الي حديقه حيوان في موسكو.

وقال والستروم “زوجته رفضت ان يعيش معها في الشقه تمساحان اخذان في النمو.” وعاده ما يصل طول التمساح الكوبي الي ما يتراوح بين 2.5 و2.8 متر.

اما حديقة حيوان موسكو فلم يكن لديها ايضا المنشاه المناسبه وارسلتهما الي حديقه حيوان سكانسين في ستوكهولم عام 1981. ومنحهما والستروم الذي رعاهما منذ عام 1984 اسم هيلاري وكاسترو في التسعينات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل