المحتوى الرئيسى

قاضى الاتحادية لـ"مصر العربية" :هذه أسباب براءة مرسى من القتل

04/21 12:35

كشف المستشار احمد صبري يوسف رئيس هيئه محاكمه متهمي قضيه "أحداث الاتحادية"  اسباب  حكمه ببراءه الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الاخوان من تهمه القتل العمد في احداث الاتحاديه التي وقعت في 5 ديسمبر  2012 مؤكدا  ان  تحريات الشرطه واجهزه الامن المعنيه لم تستطع معرفه انتماء القاتل لاي من الطرفين كما ان تحقيقات النيابة العامة لم تتوصل للفاعل الاصلي  وعللت ذلك بوجود اسلحه غزيره في الاشتباكات،والواقعه كانت اشبه بحرب الشوارع.

واضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" ان المخابرات العامه اكدت في تقرير لها ان الطرفين استعانوا باطفال شوارع وبلطجيه وشباب التراس، وعدد من الماجورين، مما يتعذر معه الوصول للفاعل الاصلي مرتكب جريمه القتل.

واشار الي انه من حيث  حيث النطاق الجغرافي، فالاشتباكات التي وقعت في محيط "الاتحاديه" امتدت لميادين "المرغني" و"الاهرام" و"الخليفه المامون"، ودارت المواجهه بين الطرفين، وكانت هناك صعوبه لسيطره الشرطه علي الموقف، مما دفع الحرس الجمهوري للنزول، بعد دخول مدسوسين الشقق المحيطه بالقصر واطلاق النار علي المتظاهرين.

وكانت محكمه جنايات شمال القاهره، قضت صباح الثلاثاء، بسجن الرئيس الاسبق محمد مرسي و12 اخرين 20 عاما، في القضيه المعروفه اعلاميا بـ"احداث الاتحاديه"، مع وضعهم تحت المراقبه الامنيه لمده 5 سنوات.

ورفضت المحكمه الدفوع بعدم اختصاص المحكمه، ومعاقبه اسعد الشيخه واحمد عبدالعاطي وايمن هدهد وعلاء حمزه ورضا محمد الصاوي ولملوم مكاوي وهاني السيد واحمد المغير وعبدالرحمن عز ومحمد مرسي ومحمد البلتاجي وعصام العريان ووجدي غنيم، بالسجن المشدد 20 سنه ووضعهم تحت مراقبه الشرطه لمده 5 سنوات، وذلك عن تهمتي استعمال القوه والعنف والتعذيب.

كما قضت المحكمه بمعاقبه جمال صابر بالسجن المشدد 10 سنوات ووضعه تحت المراقبه 5 سنوات، كما قضت المحكمه ببراءه جميع المتهمين من تهمه القتل العمد.

نجل مرسي بعد الحكم: "قمنا احنا اتخضينا بقي"

محمد عطيه: لا السلطه عادله ولا مرسي مظلوم

فيديو.. سليم عزوز يطالب بمحاكمه السيسي مع مرسي في قضيه الاتحاديه

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل