المحتوى الرئيسى

السياحة: نستهدف زيادة الدخل إلى 26 مليار دولار في 2020

04/21 12:09

رفعت الحكومه من توقعاتها لايرادات السياحه بحلول العام 2020 الي 26 مليار دولار، وذلك وفقا للخطه الاستراتيجيه التي عرضها وزير السياحه خالد رامي علي رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، استعرض رئيس الوزراء تقريرا من وزير السياحه بالاهداف الاستراتيجيه للوزاره خلال المرحله المقبله، والتي تضمنت زياده الحركه السياحه الوافده لمصر بمعدل سنوي لتصل الي 20 مليون سائح عام 2020، وزياده الدخل السياحي ليصل الي 26 مليار دولار أمريكي عام 2020.

وكان وزير السياحه قال، في مقابله مع وكالة رويترز للانباء منتصف مارس الماضي، ان الوزاره تستهدف ايرادات بقيمه 20 مليار دولار فقط في عام 2020.

ويساهم قطاع السياحه -الذي تضرر بشده خلال السنوات الاربعه الماضيه اثر التوترات السياسيه والامنيه التي اعقبت ثوره يناير- بنحو 11.3% في الناتج القومي الاجمالي، كما يساهم بنسبه 7% كمصدر للعمله الاجنبيه، بحسب بيان مجلس الوزراء.

واستقبلت مصر 9.9 مليون سائح في 2014 ارتفاعا من 9.5 مليون في 2013.

وتعتبر ايرادات السياحه وقناه السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدرا رئيسيا للعمله الصعبه في البلاد.

وارتفعت ايرادات قطاع السياحه الي 7.5 مليارات دولار خلال العام 2014 بزياده مليار ونصف دولار عن العام السابق عليه، وان ظلت اقل من مستوياتها في عام 2010 الذي يعرف بـ"عام الذروه" حيث بلغت الايرادات 12.5 مليار دولار.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، فان نسبه العاملين في قطاع السياحه تبلغ 12.6% من حجم العماله المصريه، ويبلغ حجم استثمار السياحه في قطاع الخدمات بنحو 5.5%.

وتضمن تقرير وزير السياحه عن اهداف وزارته الاستمرار في الترويج لمصر كمقصد سياحي، مع تسليط الضوء علي الطابع العصري وحسن الضيافه والامان الذي تتمتع به مصر، بالاضافه الي جذب شرائح السائحين ذوي الانفاق العالي وتشجيع الزياره المتكرره، وزياده فتره اقامه السائح، وتقليص اثر الطابع الموسمي علي الحركه السياحيه.

واشار البيان الي ان اهداف الوزاره تتضمن العمل علي تضييق الفجوه الكبيره بين السياحه الداخليه والسياحه الدوليه، والتوجه نحو زياده مبيعات السياحه عبر الانترنت، وتطوير ودعم شراكه قويه ممتده مع منظمي الرحلات وشركات الطيران للحصول علي الطاقه الجويه الكافيه لنقل اعداد السياح المتوقع زيادتها.

الصحف الامريكيه تشجع السياحه في مصر .. وخبراء: الاستقرار هو الحل

"تنشيط السياحه وفيزا "يطلقان حمله ترويجيه محليا ودوليا

17 % ارتفاع في عدد السائحين الالمان منذ بدايه 2015

ايقاف شركة سياحية لمده عام بعد هروب 30 معتمرا في الاردن

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل