المحتوى الرئيسى

صحافة الثلاثاء.. مطالبات الرئيس السيسى بمواجهة الوضع في ليبيا.. والحكم بإعدام 22 إرهابيا.. أبرز عناوين اليوم

04/21 07:31

استحوذ الشان المحلي علي عناوين الصحف الصادره اليوم الأربعاء، فاهتمت الصحف كافه بتاكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى امس عمق العلاقات التاريخيه التي تجمع بين مصر واليونان علي المستويين الرسمي والشعبي، واشارته الي الحرص والسعي المتبادل لتعزيزها وتوثيقها في مختلف المجالات، وهو التاكيد الذي جاء خلال استقباله، ببانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني، بحضور الفريق اول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومن الجانب اليوناني فريق اول ميخائيل اكوس، رئيس اركان دفاع الجيش اليوناني، والسفير اليوناني بالقاهره.

الرئيس يطالب بتحرك عاجل لمواجهه الوضع في ليبيا

وزير الدفاع اليوناني يؤكد تضامن اثينا مع القاهره في مواجهه الارهاب

ادان الرئيس عبدالفتاح السيسي بشده حادث قتل المواطنين الاثيوبيين في ليبيا، مشيرا الي ان تكرار مثل هذه الافعال الاجراميه يعد بمثابه ناقوس خطر يستدعي ضروره التحرك العاجل لتدارك خطوره الموقف في ليبيا.

ارجاء العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام.. والكهرباء: لا تاثير ملموس

محلب: تفعيل اليات مكاتب شكاوي المواطنين بالوزارات

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه امس برئاسه المهندس ابراهيم محلب علي ارجاء العمل بالقرار بالقانون الخاص بتطبيق التوقيت الصيفي هذا العام مع اجراء التعديل اللازم علي القرار بقانون اضافه الي تكليف الوزراء المعينين باعداد دراسه علميه متكامله لجدوي الاستمرار في تطبيقه من عدمه في الاعوام القادمه.

ايداع مواطنه سكندريه دار المسنات

تم ايداع المواطنه ليلي صالح احخمد بدار الهدايا لرعايه المسنات بالاسكندريه علي ان تتكلف الشئون الاجتماعيه بتكامل تكاليف الاقامه والعلاج والماكل والملبس، وذلك بناء علي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحافظ الاسكندريه هاني المسيري.

الكهرباء: رفع الاسعار من فاتوره يوليو

9 قروش بدلا من 7.5 للكيلو في الشريحه الاولي.. و 17 قرشا بدلا من 14.5 للثانيه

البترول تحتاج الي نحو 820 مليون دولار شهريا للبنزين والسولار والمازوت والبوتاجاز

تستعد وزاره الكهرباء لزياده جديده في الاسعار بدءا من فاتوره يوليو المقبل وهو ما سيوفر 7.5 مليار جنيه، حسب ما ذكره لـ "التحرير" رئيس الشركه القابضه المهندس جابر الدسوقي، مضيفا ان رفع الدعم مستمر بشكل تدريجي حتي العام المالي 2018 ـ 2019.

بديع يستعرض زي الاعدام لاول مره امام الكاميرات

تاجيل محاكمه المرشد والبلتاجي وحجازي و 188 اخرين في اقتحام قسم العرب ببورسعيد لجلسه اليوم

قررت محكمه جنايات بورسعيد برئاسه المستشار محمد السعيد والمنعقده بمعهد امناء الشرطه بطره امس تاجيل نظر محاكمه محمد بديع المرشد العام للاخوان الارهابيه وعدد من الجماعه الارهابيه واخرين في قضيه اقتحام قسم العرب ببورسعيد لجلسه اليوم الثلاثاء لاستكمال مرافعه الدفاع مع استمرار حبس المتهمين علي ذمه القضيه.

احداث كرداسه تقود 22 ارهابيا للمشنقه

البلتاجي يعترف للمحكمه بفيديو "التهديد بارهاب سيناء"

قضت محاكمه جنايات الجيزه برئاسه المستشار محمد ناجي شحاته المنعقده بمعسكر الامن المركزي بمدينه 6اكتوبر امس حضوريا وغيابيا باعدام 22 اخوانيا وجهاديا في قضيه اتهامهم بمحاوله اقتحام مركز شرطه كرداسه يوم 3 يوليو 2012.

مصادر: الحكومه لم تنته من تعديلات قوانين الانتخابات حتي الان

تعديل 35 دائره.. ولا صحه لوصول عدد مقاعد البرلمان الي 600

اكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء ان لجنه تعديلات قوانين الانتخابات الحكوميه لم تنته حتي الان من التعديلات لم ترسلها الي مجلس الدوله.

"القومي للطفوله" يرحب بقيدهم.. وسلفيون ابناء "زنا"

ابناء الزواج العرفي.. حائرون بين "حكم" المحكمه و"حكم" السلفيين

رحب المجلس القومي للطفوله والامومه بحكم القضاء الاداري، امس الاول، بالزام الداخليه ومصلحه السجل المدني بقيد نجل سيده من زواج عرفي، وقالت الدكتوره عزه العشماوي، امين عام المجلس ان اعطاء الطفل الناتج عن الزواج العرفي حق اثبات الشخصيه هو حمايه له، وليس من قبل اثبات الزواج العرفي.

استشهاد ضابط ومجندين واصابه ثلاثه اخرين في انفجار مدرعه بسيناء

المتحدث العسكري: مقتل 57 تكفيريا .. و"الازهر": الارهاب لن يزيد الشعب الا اصرارا علي التقدم

استشهد ضابط مجندان واصيب ثلاثه اخرين في انفجار مدرعه علي الطريق بمنطقه رفح فيما تمكنت طائرات الاباتشي من تصفيه 57تكفيريا في حمله الجيش علي قري جنوب رفح والشيخ زويد وتم ضبط 10 اخرين خلال 10 ايام.

ونقلت الصحف عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم الرئاسه تصريحات له قال خلالها ان وزير الدفاع اليوناني اكد خلال اللقاء ان زيارته للقاهره تعكس رساله التضامن التي تحرص اليونان علي تقديمها لمصر، مؤكداً التاييد الكامل الذي تحظي به مصر من الحكومه اليونانيه، في ضوء دورها الرائد وثقلها السياسي والعسكري في منطقه الشرق الاوسط.

واضاف المتحدث الرسمي ان تفشي خطر الارهاب وجهود مكافحته في منطقه الشرق الاوسط ، ولاسيما في ليبيا، قد استاثرت بجزء مهم من اللقاء ، حيث اكد وزير الدفاع اليوناني ان بلاده تدرك وتقدر مدي الخطر الذي تمثله الاوضاع المتدهوره في ليبيا علي امن منطقتي الشرق الاوسط والبحر المتوسط اخذا في الاعتبار التداعيات السلبيه لتلك الاوضاع علي ملف الهجره غير الشرعيه الي دول شمال المتوسط ، مشيرا الي اهميه وقف الدعم المقدم للجماعات الارهابيه وتجفيف منابعه لاستعاده الامن والاستقرار في ليبيا.

وذكر المتحدث ان الرئيس ادان بشده حادث اغتيال المواطنين الاثيوبيين الابرياء في ليبيا ، مؤكداً استنكار مصر هذه الاحداث البشعه التي تستهدف ترويع الامنين والتي تعد مخالِفهً تماماً لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف الذي حض علي حفظ النفس البشريه وحرم قتلها او ايذاءها، مشيرا الي ان تكرار مثل هذه الافعال الاجراميه يعد بمثابه ناقوس خطر يستدعي ضروره التحرك العاجل لتدارك خطوره الموقف في ليبيا.

واشار الرئيس الي ان مهمه الناتو غير المكتمله في ليبيا تركت البلاد عرضه لتفشي اعمال الارهاب والفوضي، وانه يتعين اتخاذ اجراءات سريعه وفعاله لمسانده الجيش الليبي ورفع حظر السلاح المفروض عليه، ودعم الحكومه الليبيه والجيش الوطني، بما يساعد علي ارساء دعائم الاستقرار وعوده الدوله الليبيه بشكل مكتمل والحيلوله دون تفشي هذه الظاهره وانتقالها الي دول اخري، لاسيما في ضوء وجود العناصر الاجنبيه التي تقاتل في صفوف الجماعات الارهابيه المتواجده في عدد من دول المنطقه.

واوضح الرئيس ، خلال اللقاء، ان خطوره الملف الليبي تستدعي تضافر جهود المجتمع الدولي بفاعليه اكبر لدحر الارهاب والقضاء عليه، مشيرا الي ان موقف مصر الرافض للارهاب هو موقف شعبي عام يساند جهود الدوله المبذوله لمكافحه الارهاب علي اكثر من جبهه، سواء في سيناء او علي حدودها الغربيه.

وفي هذا الصدد، اكد وزير الدفاع اليوناني توافق بلاده التام مع وجهه النظر المصريه ازاء اهميه واولويه تدارك خطوره الاوضاع في ليبيا، مشيرا الي ان تدهور الاوضاع الامنيه جنوب المتوسط يعد احد اهم التحديات التي تهدد الدول الاوروبيه، والذي يتعين ايلاؤه اولويه تحقق توازناً في تعامل الاتحاد الاوروبي وحلف الناتو مع مصادر التهديد المختلفه.

وشدد الرئيس علي ان مصر تدعم الجهود السياسيه التي يقوم بها المبعوث الاممي «برناردينو ليون» في ليبيا، ويتعين استكمال هذه الجهود الدؤوب بالتوازي مع تحقيق هدف استراتيجي واضح يتمثل في عوده الدوله الليبيه ودعم الحكومه الليبيه والجيش الوطني، وهو الامر الذي سيساعد علي عوده الاستقرار سريعاً الي الدوله الليبيه جنباً الي جنب مع المضي قدماً علي المسار السياسي.

وذكر السفير علاء يوسف ، انه تم خلال اللقاء الاتفاق علي تكثيف تبادل الزيارات بين مسئولي البلدين خلال المرحله المقبله، بغيه تعزيز التشاور والتنسيق في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما علي الصعيد الامني والعسكري، اتصالاً بموضوعات مكافحه الارهاب وتحقيق الامن والاستقرار في منطقه المتوسط.

في سياق اخر ، ابرزت الصحف قرار محكمه جنايات الجيزه في جلستها المنعقده بمعسكر الامن المركزي بـ6 اكتوبر، بمعاقبه 22 متهما بالاعدام شنقا، ومعاقبه متهم حدث بالسجن المشدد لمده 10 سنوات، وذلك لادانتهم في قضيه الهجوم المسلح الارهابي الغادر الذي تعرض له قسم شرطه كرداسه في يوليو 2013.

وتضمن الحكم 8 متهمين هاربين، صدر بحقهم الحكم غيابيا، في حين صدر الحكم حضوريا بحق بقيه المتهمين والبالغ عددهم 15 متهما.

كانت النيابه العامه قد احالت المتهمين للمحاكمه الجنائيه لارتكابهم جرائم تدبير تجمهر مخل بالامن والسلم العام، والاتلاف العمدي والتخريب والاعتداء علي رجال السلطه العامه، وقتل احد افراد قوات مركز شرطه كرداسه عمدا مع سبق الاصرار والشروع في قتل 28 اخرين من قوات مركز الشرطه، واستعمال القوه والعنف مع ضباط الشرطه، وحيازه اسلحه ناريه من غير التي يجوز الترخيص بحيازتها وذخائرها، واسلحه بيضاء وادوات مما تستعمل في الاعتداء علي الاشخاص.

كما اهتمت كافه الصحف بموافقه مجلس الوزراء في اجتماعه امس برئاسه المهندس ابراهيم محلب علي مشروع قرار رئيس الجمهورية، بالموافقه علي الخطابات المتبادله بين حكومتي مصر واليابان، بشان قرض مقدم من الحكومه اليابانيه للحكومه المصريه، لتنفيذ مشروع انشاء مجموعه قناطر ديروط الجديده، بمبلغ 854.5 مليار ين ياباني، والموقعه في شرم الشيخ بتاريخ 14 مارس الماضي.

كما ابرزت الصحف موافقه المجلس علي اعتماد القرارات والتوصيات الصادره عن اجتماع اللجنه الوزاريه الهندسيه المنعقده يوم 8 ابريل الجاري، بشان الاسناد بالامر المباشر في عده مشروعات بالمحافظات ، وتناولت الصحف قرار مجلس الوزراء بارجاء العمل بقرار بقانون الخاص بتطبيق التوقيت الصيفي هذا العام، مع تكليف الوزراء المعنيين باعداد دراسه علميه متكامله لجدوي الاستمرار في تطبيقه من عدمه في الاعوام المقبله.

وكانت نتيجه استطلاعات الراي حول هذا الموضوع قد اظهرت زياده نسبه المطالبين بالغاء التوقيت الصيفي ، كما اكدت وزاره الكهرباء ان وفر الكهرباء المتحقق من التطبيق ليس ذا تاثير ملموس.

وفي الشان الانساني، ابرزت الصحف كافه استجابه رئاسه الجمهوريه لاحدي الحالات الانسانيه، التي نشرها مواطن علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بشان السيده ليلي صالح احمد، التي تعيش في الشارع، حيث تم ابلاغ محافظ الاسكندريه الدكتور هاني المسيري، بايداعها دار الهدايه لرعايه السيدات المسنات التابعه لمديريه التضامن الاجتماعي، علي ان تتكفل الشئون الاجتماعيه بتكاليف اقامتها وعلاجها.

واوضح بيان المكتب الاعلامي للرئاسه انه تم عمل الاجراءات اللازمه لدخولها دار الرعايه وتوفير جميع احتياجاتها والاطمئنان علي استقرار حالتها الصحيه.

وكان احد الاشخاص قد التقط صوره لها لدي مروره بجوار سور المستشفي الاميري بمحافظه الاسكندريه ، وقام بنشرها مع شرح الاوضاع الصعبه التي تمر بها في صفحه تحمل اسم مشكلات المجتمع علي «فيس بوك»، وهو ما حاز علي اهتمام المكتب الاعلامي، وتبنت الرئاسه حالتها بعد دراسه اوضاعها.

نرشح لك

Comments

عاجل