المحتوى الرئيسى

اكتشاف أدلة على وجود طريق للتجارة بين آسيا وأمريكا قبل كولومبوس

04/20 16:50

اكتشفت قطع اثريه برونزيه في منزل عُمره 1000 عام في ولايه الاسكا، تشير الي حدوث تجاره بين شرق أسيا و"العالم الجديد" (قاره امريكا) قبل ان يكتشف كولومبوس هذه القاره.

وقد وجد علماء الاثار القطع الاثريه في موقع Rising Whale الموجود بخليج "كيب اسبينبرغ" في ولايه الاسكا الامريكيه.

وقال "اوين ميسون" الباحث في جامعه كولورادو، الذي كان في فريق التنقيب عن موقع Rising Whale (الذي وجدوا فيه القطع الاثريه): "ان هذه الاكتشافات الجديده، علاوه علي غيرها من الاكتشافات التي تحققت علي مدي السنوات الـ 100 الماضيه، تشير الي ان البضائع التجاريه والافكار كانت تصل الي الاسكا من حضارات شرق اسيا بشكل جيد قبل وصول كريستوفر كولومبوس الي البحر الكاريبي عام 1492".

وقد شملت اكتشافات موقع Rising Whale اثنتين من القطع الاثريه البرونزيه، واحده منها ربما كانت تستخدم مثل مشبك او قفل، وتحتوي علي قطعه من الجلد عليها تعود الي حوالي عام 600 ميلادي (المزيد من الفحوص ستجري في المستقبل)، اما القطع الاثريه البرونزيه الاخري فربما كانت تستخدم مثل صُفارات.

ويقول العلماء ان تطوير البرونز في عمل الادوات لم يكن معروفا في هذا الوقت في الاسكا، ويعتقد الباحثون انه قد تم تصنيع هذه القطع الاثريه في الصين، او كوريا او ياقوتيا (منطقه في شرق روسيا)، وشقت هذه الادوات طريقها الي الاسكا من خلال طرق التجاره.

ايضا داخل هذا البيت، وجد الباحثون بقايا قطع اثريه لديها طابع كيميائي، تدل علي انها ربما صُنعت من زجاج بركاني اسود، الذي هو من وادي نهر انادير في روسيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل