المحتوى الرئيسى

وداعا إبراهيم يسري.. «بطل الدراما» يرحل في يوم ميلاده الـ65

04/20 18:51

رغم ان تاريخه زاخر بالادوار الثانويه، الا ان اعمال إبراهيم يسري الذي وافته المنيه عن عمر يناهز الـ65، عصر اليوم الأربعاء، المتميزه لا يستطيع الجمهور نسيانها، فكان رجلاً طيباً ترك بصمه في الدراما المصريه خصوصاً ادائه دور فهمي في مسلسل "المال والبنون"، والزوج الطيب والاب الحنون في مسلسل "حديث الصباح والمساء".. وكعاده ادواره رحل في صمت دون ان يترك مفارقه يتميز بها، فقد توفي اليوم في عيد ميلاده، بعد ان تدهورت حالته الصحيه بمستشفي مصر الدولي.

ولد ابراهيم يسري بالقاهره في 20 ابريل 1950، والتحق في بدايه دراسته الجامعيه بكلية التجارة جامعة القاهرة ودرس بها لمده عامين، قبل ان يتركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية والذي تخرج منه حاصلاً علي درجه البكالوريوس في الفنون المسرحيه بعام 1975.

 وكانت بدايته الفنيه بانضمامه لمسرح الطلائع، وبعدها انتقل للعمل بالتليفزيون في بدايه الثمانينات، حيث شارك بالعديد من المسلسلات في تلك الفتره منها "اهلاً بالسكان، الشهد والدموع"، ثم عمل بعدها بالسينما حيث كانت اول افلامه "البريء والمشنقه" عام 1986، وشارك بنفس العام بفيلم "عوده مواطن"، لتتوالي بعدها اعماله ما بين السينما والتلفزيون.

 من ابرز اعماله السينمائيه "امراة هزت عرش مصر، بنات في ورطه، الامبراطوره، الارهابي، الساده الرجال، مرجان احمد مرجان ، فيلم ثقافي، لحظات انوثه"

وقدم للدراما العديد من المسلسلات من اهمها "ليالي الحلميه، المال والبنون، عصفور النار، هوانم جاردن سيتي، امراه من زمن الحب، الشهد والدموع، هاله والدراويش، اوبرا عايده، اماكن في القلب، اميره في عابدين، حديث الصباح والمساء، الجماعه، عابد كرمان".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل