المحتوى الرئيسى

الزعيمان لحسم التأهل قبل موقعة الرياض

04/20 14:14

يملك السد القطري بطل 2011 فرصه ذهبيه لضمان التاهّل الي الدور الثاني من مسابقه دوري أبطال آسيا لكره القدم عندما يستضيف فولاذ خورستان الايراني غداً الثلاثاء في الجوله الخامسه قبل الاخيره من منافسات المجموعه الثالثه.

ويحتاج السد الي الفوز علي ضيفه وفي نفس الوقت فوز الهلال السعودي وصيف البطل علي ضيفه لوكوموتيف الاوزبكي لكي يتاهّلا معاً الي الدور الثاني بغضّ النظر عن نتيجه الجوله الاخيره التي ستجمعهما في الرياض.

ويتصدّر السد المجموعه برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن الهلال الثاني، بينما يحتلّ فولاذ المركز الرابع والاخير برصيد 3 نقاط خلف لوكوموتيف الذي يملك 4 نقاط.

وسيسعي السد جاهداً لتلميع صورته ومصالحه جماهيره بعد الهزيمه القاسيه التي مني بها في الجوله الماضيه امام لوكوموتيف بخماسيه نظيفه.

ويبدو السد اكثر جاهزيه من المباراه السابقه التي عاني فيها امام لوكوموتيف بسبب بعض الغيابات ابرزها الحارس الاساسي سعد الشيب الذي سيعود في مباراه الغد، كما يعود قلب الدفاع ابراهيم ماجد بعد غياب طويل.

كما تاكّدت مشاركه الجزائري نذير بلحاج الذي كان مهدّداً بعدم اللعب للاصابه لكنه شفي وشارك في التدريبات، ولن يغيب عن الفريق سوي قائده ولاعب الارتكاز طلال البلوشي للاصابه.

وسيعتمد المدرّب المغربي حسين عموته علي الثلاثي القطري الظهير الايسر عبد الكريم حسن ولاعبي الوسط الهجومي خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس الي جانب راسي الحربه البرازيليين موريكي وغرافيتي اضافه الي بلحاج الذي يجيد اللعب في اكثر من مركز.

وفي المباراه الثانيه، يحلّ الهلال ضيفاً ثقيلاً علي لوكوموتيف طشقند في اللقاء الذي يجمعهما علي ستاد ديار.

ويامل الهلال الذي يمرّ في افضل حالاته الفنيه، تكرار نتيجه الذهاب (3-1) من اجل ضمان بطاقته الي الدور الثاني، علي ان تكون مباراته الاخيره علي ملعبه امام السد لتحديد بطل المجموعه.

وفي المقابل، تعتبر المباراه بالنسبه للوكوموتيف الذي تحسّنت نتائجه في الجولات الاخيره، بمثابه الفرصه الاخيره حيث ان الفوز سيفتح له الباب لخطف احدي بطاقتي التاهّل بينما ستتقلص حظوظه في حال التعادل او الخساره.

ويعوّل الهلال علي تشكيله متناسقه تضم خالد شراحيلي وياسر الشهراني وسعود كريري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني والكوري كواك تاي هوي والبرازيلي ديغاو ومواطنه تياغو نيفيز.

وتحمل المواجهه التي تجمع الهلال ولوكوموتيف الرقم 12 في تاريخ مواجهات الفريق السعودي مع الانديه الاوزبكيه، حيث سبق ان حقق 9 انتصارات مقابل الخساره مرّه واحده والتعادل في مباراه اخري.

قمّه "اهلاويه" حاسمه في جدّه

حامل اللقب في موقف محرج

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل