المحتوى الرئيسى

جاس فان سانت وسورنتينو وآخرون يتنافسون في «كان»

04/20 13:41

 اعلنت اداره مهرجان كان السينمائي، الخميس الماضي، عن اسماء 16 مرشحًا من الذين سيتنافسون في المسابقه الرسميه، ومن بينهم المخرجين جاس فان سانت وناني موريتي وباولو سروينتينو وهيوكازو كوري ايدا.

ومن المقرر ان يتم الاعلان قريبًا عن اسمين او اربعه اخري للمنافسه في النسخه الـ68 من مهرجان كان السينمائي، الذي يقام بين يومي 13 و24 مايو المقبل.

وسيشارك المخرج الاميركي جاس فان سانت في المسابقه الرسميه بفيلمه "The Sea of Trees" او "بحر من الاشجار" من بطوله ماثيو ماكونهي وناعومي واتس، وتدور احداثه حول غابه يابانيه مشهوره ارتبط اسمها باسطوره حول الانتحار والموت.

اما المخرج الايطالي موريتي، الذي حصل من قبل علي جائزه السعفه الذهبيه العام 2001 عن فيلم "La Stanza del Figlio" او "غرفه الابن"، فيشارك هذا العام بفيلم "Mia Madre" او "امي".

ومن ايطاليا ايضًا، يشارك المخرج باولو سورينتينو بفيلم "Youth" او "شباب" من بطوله الممثل مايكل كين، بالاضافه الي ماتيو جاروني بفيلم "Il racconto dei racconti " او "حكايه من الحكايات".

ومن جانب آخر، تشهد هذه النسخه من مهرجان كان السينمائي تمثيلا اسيويا كبيرا من خلال الفيلم الياباني "Our Little Sister" او "اختنا الصغيره" للمخرج هيروكازو كوري ايدا، والفيلمان الصينيان "Mountains May epart" او "الجبال قد تتباعد" و"The assasin" او "القاتل" للمخرجين تشانج كي جيا وهيسياو هسين هو علي الترتيب.

كما تضم قائمه المرشحين الـ16 التي تم الاعلان عنها حتي الان، المخرج والكاتب والمنتج الاميركي تود هاينز، الذي يشارك بفيلم "كارول" من بطوله الممثله الاستراليه الحائزه علي جائزه الاوسكار العام الماضي كيت بلانشيت.

وحصلت فرنسا علي اربعه ترشيحات في هذه القائمه، من بينها للمخرج جاك اوديار عن "Dheepan" والمخرجه مايوين عن فيلم "Mon roi" من بطوله الممثل فينسنت كاسيل.

كما يستعد مهرجان كان السينمائي، في نسخته المقبله، لاستقبال عدد من ابرز النجمات، وعلي راسهن سلمي حايك وكيت بلانشيت وماريون كوتيار.

ومن المنتظر ان تسرق النجمه المكسيكيه الاصل سلمي حايك الانظار، رغم عدم الاعلان حتي الان عن مشاركتها بفيلم في المهرجان.

كما تعود النجمه الاستراليه كيت بلانشيت للظهور في الحدث الفني المهم بعدما تواجدت في العام الماضي بالجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركه "كيف تروض تنينك؟" خارج المسابقه الرسميه، لكنها تشارك في النسخه الجديده بفيلم "كارول".

كما تتواجد النجمه الفرنسيه ماريون كوتيار بفيلم "ماكبيث"، ومن المتوقع ايضًا تواجد النجمه ايما ستون علي السجاده الحمراء ضمن نجوم فيلم "رجل غير عقلاني" احدث افلام المخرج الكبير وودي الان، الذي يعرض خارج المسابقه الرسميه، وكذلك النجمه ناتالي بورتمان.

2015-04-20 13:29:35 | ساره رضا

2015-04-20 13:08:50 | ايمن محمود

2015-04-20 13:08:46 | ايمن محمود

2015-04-20 11:47:30 | ساره رضا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل