المحتوى الرئيسى

للرجال فقط.. لماذا يصيب التهاب البروستاتا الشباب؟

04/20 11:52

"التهاب البروستاتا" من الامراض التي لا تزال تتهم بان الجنس هو المسبب الاول لها، الا انه حتي الان لم يتم اثبات هذه المعلومه او عكسها، لكن من المؤكد ان تلك المشكله تؤثر علي الحياة الجنسية.

علي الرغم من ان تلك المشكله تصيب كبار السن علي وجه الخصوص، فان السنوات الاخيره شهدت ازديادا في عدد الشباب المصابين بهذه المشكله.

 البروستاتا احد اجزاء الجهاز التناسلي، يتراوح وزنها في متوسط 15 جم، وهي المسئوله عن انتاج اكثر من 90% من السائل المنوي، وتصيب هذه المشكله 50% من الرجال فوق الخمسين، 80% فوق السبعين.

يقول الدكتور احمد عبد الهادئ استشاري جراحه المسالك البولية وامراض الذكوره، تبدا البروستاتا في النمو بدايه من سن البلوغ، وهي من الاجزاء القليله التي تنمو مع التقدم في السن، لذلك تظهر تلك المشكله مع كبار السن، حيث تسبب ضغطا علي منطقه الاحليل ما يسبب مشكله في مجري البول، ويؤدي الي التهاب البروستاتا، وتلك المشكله قد تحدث في الرجال الاقل من اربعين عاما، وفي تلك الحاله هم في حاجه الي مراجعه طبيب.

ترجع الاصابه بالتهاب البروستاتا الي مشكلتين، هما اصابه غده البروستاتا بالالتهابات، او وجود اورام في غده البروستاتا، وهناك عده انواع من الالتهابات، منها التهابات حاده او مزمنه، والتي تكون نتيجه الاصابه ببكتيريا وفطريات وميكروبات بدائيه.

اما لدي الشباب، فالاثاره الجنسيه الدائمه نتيجه ادمان مشاهده الافلام الجنسيه تسبب احتقانا بمنطقه الحوض، واعاقه لسريان الدوره الدمويه بالمنطقه الدمويه، ما يؤدي الاصابه الالتهابات البروستاتا وشعور المريض الالام بالخصيتين، ومنطقه البطن، وحرقان بمجري البول، وعند التبول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل