المحتوى الرئيسى

مظلوميان : وفد مصري كبير يشاركنا احتفالات مئوية الإبادة الأرمن..والبابا تواضروس على رأس الوفد

04/19 21:41

اكد الدكتور ارمن مظلوميان عضو لجنه احياء ذكري اباده الارمن علي ان وفدا مصريا مكونا من 55 شخصا  علي راسهم  بابا تواضروس  رئيس وفد الكنيسه الارثوذكسيه  ووفد  يمثل  بابا اثيوبيا  وعدد من الشخصيات العامه والجاليه الارمينيه في مصر  سوف يشارك في  الاحتفالات الرسميه  بمناسبه  مرور 100 عام علي  جرائم اباده الارمن علي يد الإمبراطورية العثمانية  التي ستقام في العاصمه الارمينيه يريفان خلال الفتره من 20 الي 26 ابريلالجاري.

واوضح ان  الوفد المصري الذي يعد ثاني اكبر وفد شعبي بعد الوفد الفرنسي  يضم  عددا كبيرا من ممثلي الصحافه والاعلام من بينها  جريدة الاهرام والاخبار  ووكاله انباء الشرق الاوسط  والاهرام المسائي والجمهوريه وروز اليوسف وصدي البلد والوطن واليوم السابع  والبوابه والراي والبدايه والمصرى اليوم والوفد وفيتو   فضلا عن  عدد من القنوات الفضائيه  وهي التحرير  والفضائية المصرية وقناه اون. تي. في. واوربيت و الفراعين وقناه " سي . تي . في " وقناه النهار وقناه " تن ".

وافاد بانه من المنتظر مشاركه  عدد من قاده العالم من بينهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس الفرنسي  فرانسوا  اولاند والرئيس القبرصي  نيكوس انستاسيادس في الاحتفالات فضلا عن وفود تمثل  عده دول عربيه من سوريا ولبنان  والعراق والكويت والامارات  مشيرا الي  مصر لم تعلن حتي الان الوفد الرسمي الذي سوف يشارك في  الاحتفالات.

ولفت مظلوميان الي ان الاحتفالات الرسميه بمئويه اباده الارمن في العاصمه يريفان تشمل عده فعاليات من بينها عقد  المنتدي الدولي يومي 22 و23 ابريل  تحت عنوان " ضد جريمه الاباده " وصلوات وتقديس للشهداء في المقر الكنسي   في 23 ابريل واحتفال اخر  يقام في النصب التذكاري ومتحف الاباده في 24 ابريل .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل