المحتوى الرئيسى

"سكاي نيوز": مقتل عشرات الحوثيين بمعارك جديدة في اليمن

04/19 18:58

قتل ما يزيد عن 50 شخصا، بينهم نحو 40 متمردا حوثيا علي الاقل، في غارات جديده للتحالف العربي، وفي مواجهات وقعت فجر الاحد بين الحوثيين وحلفائهم والقوات المواليه للرئيس عبدربة منصور هادي في عده مدن جنوبي البلاد، بحسب مصادر طبيه ومسؤولين محليين.

وافادت مصادر ان 5 متمردين حوثيين قتلوا بهجوم للقبائل علي مواقعهم في منطقه حمه صرار بقيفه رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن، وردا علي ذلك، شن الحوثيون حمله اعتقالات واسعه في اوساط المواطنين. وفقا لما ذكرته قناه "سكاي نيوز عربية" الاخباريه.

وفي وقت سابق الاحد، قالت مصادر طبيه ومسؤولون محليون ان 10 متمردين حوثيين و4 من افراد "اللجان الشعبيه"، وهي القوات شبه العسكريه المواليه لهادي، قتلوا في معارك عنيفه في تعز جنوب غربي صنعاء، وشارك فيها اللواء 35 مدرع الموالي لهادي والمرابط في تعز.

واكدت مصادر طبيه وحكوميه ان المواجهات استخدم فيها الطرفان الاسلحه الخفيفه والمتوسطه والثقيله وتركزت في شارع الحصب والمرور وبير باشا ومحيط نادي الصقر.

وفي عتق، كبري مدن محافظه شبوه، قتل 7 من الحوثيين في هجوم ليلي علي مواقعهم شنه مسلحو قبائل في المنطقه، كما ذكرت مصادر قبليه.

وفجر الاحد، شنت طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعوديه، في اطار عاصفه الحزم، عده غارات استهدفت مواقع القوات المواليه للرئيس السابق علي عبدالله صالح والمتحالفه مع الحوثيين، حيث قصفت مبني معسكر قوات الأمن الخاص في حي كلابه بوسط مدينه تعز.

وقال سكان ان غارات استهدفت تعزيزات للحوثيين وصالح وصلت من محافظه اب والحديده الي تعز. وفي عدن استمرت المواجهات المسلحه طوال ساعات الليل في احياء كريتر وخور مكسر ودار سعد، بين الحوثيين والمقاومه الشعبيه ما ادي الي سقوط قتلي وجرحي، بينهم مدنيون بحسب مصادر محليه.

وقتل 23 مسلحا بينهم 17 حوثيا، واصيب عدد اخر في غارات لتحالف عاصفه الحزم ومواجهات مع المقاومه الشعبيه في مدينه الضالع الجنوبيه.

وتركزت غارات التحالف علي معسكر الجرباء وعبود ومقر اللواء 33 مدرع الموالي لصالح ومنطقه الصدرين حيث يتمركز مسلحو الحوثي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل