المحتوى الرئيسى

قائد المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت يعلن دعمه لشرعية هادي

04/19 18:29

اعلن اللواء عبد الرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت شرقي اليمن تاييده لشرعيه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.  وذكر مصدر عسكري مسؤول بالمحافظه في بيان له، ان اللواء الحليلي اعلن "تاييده لشرعيه الرئيس عبد ربه منصور هادي والوقوف ضد الانقلابين الحوثيين والموالين لهم حفاظا علي امن واستقرار الوطن".

وقالت المصادر ان قياده وافراد المنطقه العسكريه الاولي التي تضم 7 وحدات عسكرية قتاليه منها لواءان مدرعان وثالث لحرس الحدود، ورابع للمشاه، وخامس للمشاه ميكانيكا بالاضافه الي لوائي محوري العمليات "ثمود"  و"الخشعه"/ ايدوا باكملهم شرعيه الرئيس هادي.

ويضع هذا الاعلان 15 الف جندي في المنطقه الحدوديه والجبليه في الصف  الداعم  لعاصفه الحزم التي تقود حمله قصف جوي في اليمن منذ ثلاثه اسابيع ضد الحوثيين المتحالفين مع ايران."

كما اذيع الاعلان ايضا في الراديو الرسمي بمدينه سيئون ثاني مدينه رئيسيه في حضرموت حيث تتمركز القاعده العسكريه الرئيسيه في المنطقه.

في سياق متصل  احرزت المقاومه الشعبيه في محافظه عدن  جنوبي اليمن، اليوم الاحد، تقدما نحو المناطق التي كانت تحت سيطره  القوات التابعه لجماعه انصار الله الحوثيه.

وقالت مصادر صحفيه ان المقاومه  الشعبيه تقدمت نحو الخط الساحلي في خور مكسر وسيطرت عليه، كما استعادت  مقر السفاره الروسيه، ومنزل الرئيس عبدربة منصور هادي، الي جانب سته  فنادق، ومباني كانت قد سيطرت عليها جماعه الحوثي في تلك المنطقه.

واشارت المصادر الي ان القوات الحوثيه لا تزال في مناطق اخري منها جبل  حديد ومطار عدن، الي جانب جبل المعاشيق، الا ان المقاومه الشعبيه لا  تزال تحاول التقدم نحو تلك المواقع لاستردادها من سيطره الحوثيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل