المحتوى الرئيسى

في ظل مرحلة تاريخية تشهد 'أقوى العلاقات المصرية - الخليجية'..نفتح ملف 'صورة الخليجي' على الشاشة

04/19 08:54

الخليجي في السينما عابث وعاشق للخمر والنساء .. ورجل أعمال في الدراما رجل خمورجي ونسوانجي في "لحم رخيص وطير انت وكباريه وصرخه نمله" عبد الحفيظ التطاوي وعبد الامام عبد الله "ماركه مسجله" علي الشاشه المصريه في تقديم الرجل الثري الخليجي عندليب الدقى انصف الشخصيه الخليجيه.. و"قصه الامس ودلع بنات والحاره" اعمال دراميه قدمته كرجل اعمال

تعرضت الشخصيه الخليجيه علي الشاشه المصريه للظلم، خاصه انه كان دائما ما يظهر علي انه رجل عابث يعشق النزوات، الامر الذي جعل صوره الخليجي سيئه في معظم الافلام المصريه، في حين انه ظهر في اكثر من عمل درامي علي انه رجل اعمال، ولا ننسي المسلسل الكويتي "خليجي في القاهره" التي تم عرضه في 2009. وفي هذا التقرير نرصد ابرز الافلام والمسلسلات التي قدمت الشيخ والرجل والشاب الخليجي.

عبد الحفيظ التطاوي في "لحم رخيص" :

وهو انتاج 1995، وبطوله الهام شاهين ومحمود قابيل ومحمد هنيدي، ومن تاليف صلاح فؤاد، واخراج ايناس الدغيدي. وظهر هنا الرجل الخليجي الذي يتزوج من بنت ريفيه ويجعلها خادمه لزوجاته بينما تتزوج اخلاص شابًا خليجيًا يتركها بعد ان تحمل منه.

محمد هنيدي في "عندليب الدقي" :

وهو انتاج 2007، وبطوله محمد هنيدي وعمرو عبد الجليل، ومن تاليف ايمن بهجت قمر، و اخراج وائل احسان. وتدور احداث الفيلم في اطار كوميدي ساخر، حول فوزي الشاب المكافح الذي يرغب في ان يصبح مطرب مشهور ولكن حظه العاثر يقف امامه، يكتشف فجاه بان له شقيق توام فواز ثري خليجي يعيش بـ دبي، وبعد وفاه والدته يقرر السفر الي دبي ليقابله و يطلب مساعدته في تحقيق حلمه، لكن فواز يرفض الاعتراف به، وتتوالي الاحداث بعد ذلك ليعود الشقيقان الي بعضهما.

احمد مكي في "طير انت" :

وهو انتاج 2009، وبطوله احمد مكي ودنيا سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب، ومن تاليف احمد الجندي وعمر طاهر، واخراج احمد الجندي. وقدم "مكي" شخصيه الخليجي الثري الذي يلقي بامواله علي الارض وهو سكير.

الزبون الخليجي في "كباريه" :

وهو انتاج 2008، وبطوله احمد بدير وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي ودنيا سمير غانم وهاله فاخر، ومن تاليف احمد عبدالله، واخراج سامح عبدالعزيز. وتدور احداث قصه هذا الفيلم حول مجموعه من الاشخاص يعملون في كباريه بشارع الهرم. وهنا نجد الفنان الكويتي عبد الامام عبد الله يجسد شخصيه الزبون الخليجي السكير.

عبد الامام عبد الله في "صرخه نمله" :

وهو انتاج 2011، وبطوله رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل وحمدي احمد، ومن تاليف طارق عبدالجليل، واخراج سامح عبدالعزيز. وظهر هنا الرجل الخليجي علي انه عابث ويهوي الملذات مثل الجنس والخمر. وتدور قصه الفيلم في اطار كوميدي يتطرق للظروف الحياتيه والاوضاع الاجتماعيه والاقتصاديه الصعبه التي اصبح الشعب المصري يعاني منها.

بالنسبه للمسلسلات الدراميه، فقد ظهر الرجل الخليجي في كثير من الاعمال علي الشاشه الصغيره، مثل "قصه الامس" لالهام شاهين ومصطفي فهمي ومن تاليف محمد جلال عبدالقوي واخراج انعام محمد علي، وكان هنا كرجل اعمال بصوره ايجابيه.

كما ظهر في "ابن حلال" علي انه رجل ثري كبير في السن ياتي الي مصر لقضاء الليالي الحمراء مع زوجته الشابه الصغيره، والمسلسل بطوله محمد رمضان وهاله فاخر ووفاء عامر، ومن تاليف حسان دهشان واخراج ابراهيم فخر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل