المحتوى الرئيسى

بالصور..تعرف على السلاح الذى تحتل به مصر المركز الخامس عالميا قبل إسرائيل

04/19 03:31

نشر الموقع الالكتروني لموقع قناه روسيا اليوم "انفوجرافيك" نقلاً عن موقع GLOBALFIREPOWER المتخصص في العلوم العسكرية، حول الجيوش الاكثر امتلاكًا للدبابات في العالم، حيث تصدرت روسيا المركز الاول عالميًا بـ15.398 وحده، فيما احتلت مصر المركز الخامس بـ6.624 وحده.

روسيا وعقيده خاصه في حرب الدبابات

تعتمد روسيا في قواتها البريه علي العدد الهائل لدباباتها من عائله "تي"، التي ظهرت في الحرب العالمية الثانية، وتحديدًا دبابه "تي 34" التي اعتبرت الدبابه الافضل في الحرب العالميه الثانيه.

وتمتلك روسيا طرازات متعدده من دبابات تي 90 وتي 80 وتي 72 بنسخها المختلفه، التي شملت انواعًا متعدده من التطوير تختلف باختلاف ظروف الدوله المستخدمه وبيئه القتال.

وتعتمد العقيده الروسيه في الحرب البرية علي سرعه الحركه وكثافه الوحدات المقاتله، وان كان هذا ياتي علي حساب حمايه الاطقم البشريه عكس العقيده الغربيه، التي تهتم في الاساس بسلامه الاطقم المشغله علي حساب مميزات مثل السرعه.

وتخطط روسيا لدخول دبابه جديده تمثل جيلاً جديدًا من الدبابات تحت مسمي "ارماتا"، لكن لا تزال مواصفات الدبابه سريه، ومن المقرر ان تعرض في الميدان الاحمر بروسيا قريبًا.

تعتبر القوات البرية الصينيه هي الاضخم في العالم، واحتلت المركز الثاني في ترتيب الجيوش الاكثر امتلاكًا للدبابات في العالم.

وتعتمد الدبابات الصينيه في الاساس علي نسخ روسيه، تم استنساخها في الصين بعد شرائها من روسيا، واجراء تعديلات لتناسب طبيعه ارض القتال في الصين وعقيده الجيش الصيني، ولعل اهمها هي الدبابه Type 99 وهي تطوير للدبابه Type 98، حيث انها تشبهها، لكن اضيف لها تحسينات.

وجاءت الولايات المتحده في المركز الثالث بـ8.848 وحده اغلبها من طراز A1 M1 Abrams الشهيره التي نالت شهرتها العالميه في حرب عاصفه الصحراء، وتم ترقيه الدبابه لمعايير اعلي لتناسب احتياجات الجيش الامريكي.

واحتلت الصين المركز الرابع بـ6.464 وحده منحت روسيا الهند ترخيصًا لتصنيع 1409 دبابات روسيه، منها تجميع 272 دبابه من طراز "تي – 90" الروسيه الاحدث.

المؤكد ان الجيش المصرى من اعرق جيوش العالم، حيث يعتبر اول جيش في التاريخ، وسمي سلاح المدرعات في البدايه بسلاح الفرسان، وتحتل مصر المركز الخامس في ترتيب الدول الاكثر امتلاكًا للدبابات بـ4.624 وحده

وتمتلك مصر عددًا كبيرًا من الدبابه الشهيره A1 M1 Abrams ابرامز وتصنع محليًا، وتمتلك من هذا الطراز وحدات تقارب 1,130 وحده.

كما تمتلك مصر اعدادًا ضخمه جدًا من دبابات ام 60 باتون، تم ترقيه اعداد غير معروفه منها لمستوي يقارب الابرامز، حيث تم تقويه الدرع واستبدال المدفع القديم عيار 105 مم باخر احدث من عيار 120 مم، ودرع للجنازير ومحرك جديد ودروع تفاعليه حديثه، الا ان المعلومات المتاحه حول هذا السياق شحيحه وغير رسميه.

كما تمتلك مصر 34 دبابه من طراز تي 80 الروسيه تستخدم كمركبات قياده للدبابات السوفيتيه القديمه التي تم تطوريها، خصوصًا دبابه تي 62 التي اشتركت في حرب اكتوبر، وخضعت لعده تطويرات منذ ذلك التاريخ ربما اهمها المعيار Ro 120 mark III.

دبابه ابرامز مصريه خلال احدث ثوره يناير

مصنع تصنيع دبابات ابرامز المصريه

دبابه تي 62 مصريه محدثه

دبابه ام 60 مصريه محدثه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل