المحتوى الرئيسى

صور | ديوكوفيتش يطيح بنادال ويصل لنهائي مونت كارلو

04/18 20:44

مونت كارلو - (د ب ا):

وجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس ضربه موجعه الي منافسه الاسباني رافاييل نادال، بعدما اطاح به من الدور قبل النهائي لبطوله مونت كارلو للاساتذه عقب فوزه عليه 6/ 3 و6/ 3 في الدور قبل النهائي للمسابقه السبت.

واحتاج ديوكوفيتش الي 97 دقيقه فقط للفوز علي نادال ليحقق انتصاره الخامس علي نظيره الاسباني خلال مواجهاتهما السته الاخيره.

وحقق اللاعب الصربي بذلك فوزه العشرين علي نادال مقابل الخساره في 23 لقاء خلال مواجهاتهما المباشره.

وتاتي تلك الخساره لتمثل صفعه قويه لنادال (ملك الملاعب الرمليه)، والمتوج بلقب مونت كارلو في ثماني مناسبات، الذي يسعي للعوده بقوه عقب تعافيه من الاصابه التي ابعدته عن المباريات فتره ليست بالقصيره.

ويلعب ديوكوفيتش، الذي يسعي للتتويج بلقبه الخامس هذا الموسم، في المباراه النهائيه غدا الاحد مع التشيكي توماس بيرديتش، المصنف السادس للبطوله، الذي تخطي عقبه الفرنسي جايل مونفيس بنتيجه 6/ 1 و6/ 4 في مباراه الدور قبل النهائي الاخري في وقت سابق السبت.

ويعد هذا هو النهائي الرابع الذي يخوضه بيرديتش في بطولات الاساتذه ذات الالف نقطه، كما انه النهائي الثالث له هذا الموسم بعد خسارته في نهائي بطولتي الدوحه وروتردام، علما بان البطوله الوحيده التي توج بها في بطولات الاساتذه كانت منذ عشره اعوام عندما فاز ببطوله باريس بيرسي.

واجتاز بيرديتش، الذي تاهل للدور النهائي للمسابقه للمره الاولي في مسيرته مع اللعبه البيضاء، عقبه منافسه، الذي اطاح بالسويسري روجيه فيدرر والبلغاري جريجور ديميتروف خلال مشواره نحو المربع الذهبي للمسابقه، خلال 67 دقيقه فقط، ليحرم مونفيس من ان يكون اول لاعب فرنسي يتاهل الي نهائي المسابقه منذ 15 عاما، عندما توج سيدريك بيولين باللقب عام 2000.

وقال بيرديتش عقب فوزه بالمباراه "انني سعيد حقا بصعودي الي هذا النهائي".

اضاف اللاعب التشيكي "ان ارسالاتي كانت جيده اليوم وكانت مفتاح الفوز بالنسبه لي. انني سعيد للغايه للفوز اليوم. انها لحظه كنت انتظرها منذ فتره طويله".

وواصل بيرديتش بتلك النتيجه تفوقه علي مونفيس بعدما حقق فوزه السادس علي نظيره الفرنسي مقابل فوز وحيد لمونفيس، حققه خلال مواجهتهما في بطوله فرنسا المفتوحه (رولان جاروس) عام 2013.

ويعد الفوز الذي حققه ديوكوفيتش اليوم هو الخامس علي نادال في الملاعب الرمليه، مقابل الخساره في 14 مباراه علي هذه الملاعب.

وعلق ديوكوفيتش علي فوزه قائلا "لقد لعبت بشكل جيد، وكان مصدر ارتياح بالنسبه لي تحقيق الفوز اليوم".

اضاف ديوكوفيتش "كان هناك الكثير من التوتر في الملعب، وكان من الصعب ابقاء كل شيء تحت السيطره".

واوضح "انني سعيد للغايه بالكيفيه التي لعبت لها امام مثل هذا المنافس الصعب. رافا هو افضل لاعب علي الملاعب الرمليه علي مر العصور، والمواجهه امامه لم تكن سهله".

وتابع ديوكوفيتش الذي تغلب علي بيرديتش في 18 مباراه في مقابل خسارتين "ادرك ان المباراه النهائيه امام بيرديتش ستكون نوعا مختلفا من المباريات، ولكنني سابذل قصاري جهدي من اجل التعافي والاستعداد سريعا للقاء".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل