المحتوى الرئيسى

نصائح لتجنب ترهّل الثديين بعد الحمل والرضاعة

04/18 13:58

يعتبر الثدي اهم جزء في جسد المراه لانه من اهم مظاهر الانوثه الحقيقيه، لذا تحرص كل فتاه وامراه بثدي مشدود ومتناسق مع كامل الجسم، حيثُ توجد الكثير من العوامل التي تؤثر علي مظهره وتناسقه وخاصه بعد الحمل والرضاعه.

يقول استاذ دكتور عبد المنعم الروبي استشاري النسا والتوليد بمستشفي الجلاء التعليمي: "تعد مشكله ترهل او تهدل الثدي من اكثر المشكلات التي تزعج المراه بصفه عامه"، موضحا ان الثدي عباره عن غده لبنيه يتزايد حجمها وتنمو مع الحمل والرضاعه، كما يعد الثدي من المناطق التي تتكدس بها الدهون مثل الارداف والبطن.

ويشير الي ان ترهل وتهدل الثدي ليس له علاقه بكبر حجم الثدي او صُغره، فكلاهما معرضان للتدهل.

ويضيف استاذ دكتور عبد المنعم الروبي استشاري النسا والتوليد في تصريح خاص للوفد :"يحدث ترهل الثدي لعده اسباب منها الحمل، واساليب الرضاعه الخاطئه اللاتي يقعن فيها النساء، والسمنه المفرطه اثناء فترة الحمل، وزياده الدهون بعد الولاده،  وكسب الوزن سبب رئيسي في حدوث ترهلات الثدي، فالثدي من المناطق التي تتراكم بها الدهون عند خساره الوزن سيتقلص حجمهما، ومع كسب الوزن، سيزداد حجمهما، بالتالي لاشك ان هذا الامر يؤذي ثديك ويؤدي لترهله".

ويقدم استشاري النسا والتوليد بعض السلوكيات والعادات الصحيه والسليمه التي يجب ان تحرص عليها كل سيده وفتاه للحصول علي ثدي مشدود...

المواظبه علي ممارسه الرياضه اثناء فتره الحمل، وبعد الولاده، لتقويه عضلات الثدي.

تجنب رياضه الركض لانها من الاسباب الرئيسيه المسببه لترهلات الثدي.

الحرص علي شرب كميه مناسبه من الماء، بمعدل 8 الي 12 كوب يوميا.

التغذيه الجيده والمتوازنه الخاليه من الدهون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل