المحتوى الرئيسى

«أديسون» فى بنى سويف.. مبتكر«تحت السن» | المصري اليوم

04/18 12:56

«اديسون مصري».. هذا اقرب وصف يمكن اطلاقه علي احمد عاطف بهيج، طالب الصف الثالث الثانوي، في بني سويف، الذي لم يتعد عمره 17 عاما، حيث قدم «احمد» لمدرسته 17 اختراعا، اهمها مولدات كهرباء بلا وقود، وجهاز لمنع حوادث القطارات، املا ان يذكره التاريخ المصري بانه اصغر «مبتكر» باكبر عدد من الابتكارات.

احمد الطالب بمدرسه اهناسيا التجريبيه للغات، بدا انجازاته العلميه التي تفوق بكثير اعوامه القليله، بابتكار مولد كهرباء يعمل بالطاقه المغناطيسيه، ولم يتوقف عند ابتكاره الاول، بل توالت سلسله الابتكارات، يحمل منها براءه 3 اختراعات علميه، ونال عليها شهادات وجوائز تقديريه.

«الطالب المخترع» تحدث عن الظروف التي دفعته الي ابتكار «اختراعه الاول»، فقال:«ابتكاري الاول عباره عن مولد كهرباء لا يحتاج الي اي وقود خارجي سواء كان متجددا او غير متجدد، ولا يلتزم بساعات عمل محدده، فيمكنه العمل طوال اليوم دون توقف مما يجعله يتسبب في حل كثير من المشكلات التي تواجه مصر والعالم اليوم، كاستخدام الطاقات غير المتجدده في توليد الكهرباء، وضروره الاحتياج الي مصدر حركه خارجي، كالرياح والسدود وغيره».

واضاف احمد:«هذا المولد يجعلنا نستغني حتي عن توليد الكهرباء باستخدام الطاقه الشمسيه، التي يصعب تطبيقها حاليا، نتيجه لارتفاع اسعارها واحتياجها لمكان كبير للاستفاده باكبر قدر ممكن من الطاقه»، مشيرا الي ان ابتكاره سيوفر المليارات للعالم، حيث يمكن الاعتماد عليه بشكل اساسي في توليد الكهرباء واستخدامه لتوليد كهرباء للمنازل والمستشفيات والاماكن العامه والخاصه.

«ابتكاري يمكن من خلاله بناء مصانع في مناطق بعيده عن المدن لتوفير الكهرباء لها باقل تكاليف».. هكذا يري «اديسون المصري»، مشيرا الي انه كان في الماضي يتم بناء المصانع في المدن بالقرب من الكهرباء خوفا من زياده تكاليف توصيل الكهرباء.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل