المحتوى الرئيسى

مصرى وسودانى يتبادلان الأفلام المستقلة: سينما فى كل مكان

04/17 13:16

في البدايه جمعهما حب السينما، عاشا من اجلها، كل منهما عمل علي نشرها والنهوض بها في بلده. مصطفي النعيم في السودان، ووجيه اللقاني في مصر، هدفهما واحد وهو نشر الأفلام المستقلة وتشغيلها في النوادي والاماكن العامه والمقاهي، المدارس والجامعات، ومناقشه مشاهديها بعد ذلك، المصادفه جمعتهما معاً في شوارع الاسكندريه، حكي كل منهما عن مشروعه، فوجئا بتشابه الفكرتين، «سينما الشباب» بالسودان، و«سينما في كل مكان» بمصر، فاتفقا علي تبادل الافلام المستقله فيما بينهما، لعرض أفلام مصرية في شوارع السودان، وافلام سودانيه في شوارع مصر.

«فوجئنا بتشابه كبير بين الفكرتين، وهي حركه كان لا بد منها من فتره، لكن عدم معرفتنا ببعض، هو اللي اخر التعاون، وقررنا نعمل كده علي مستوي اكبر، وفي بلاد عربيه اخري»، قالها «مصطفي»، مؤكداً انه يتمني انتشار الافلام السودانيه، وان يكون هناك انتاج سوداني، فالمشتغلون والمهتمون بمجال السينما في السودان، يعانون بسبب عدم وجود انتاج كبير، ولا وجود لشركات انتاج الا الشركات الاعلانيه.

«هدفنا نوصل للجمهور العربي، وبدانا بمصر»، قالها «مصطفي»، مؤكداً ان عرض الافلام المستقله في الدول العربيه له فائده كبيره، خاصه انه يزيد من تقارب العلاقات، والشعوب، وافكار الشباب والتوصل لحلول لمشاكلهم، خاصه ان السينما لها سحرها، وفكرتهم هي ايصال هذا السحر الي اماكن وجود الناس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل