المحتوى الرئيسى

وزير البيئة يلتقي محافظ الجيزة لبحث الاستثمار في «قبة الحسنة» | المصري اليوم

04/17 11:50

التقي الدكتور خالد فهمي، وزير البيئه، الجمعه، الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزه، لمناقشه سبل دعم الاستثمار في المحميات الطبيعية، خاصه محميه «قبه الحسنه»، بما يتوافق مع الاشتراطات والمعايير البيئيه، بحضور السيد المهندس احمد ابوالسعود، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئه، واللواء ممدوح موسي، رئيس قطاع حمايه الطبيعه، والمسؤولين عن محمية قبة الحسنة، وذلك بالمركز الثقافي التعليمي «بيت القاهره».

واكد «فهمي»، خلال الاجتماع، حرص الوزاره علي عدم المساس بالمحميات الطبيعيه في مصر باعتبارها اموال عامه لا يمكن بيعها او التصرف فيها، مضيفا، انه لابد من تشجيع المستثمرين الجادين لاقامه مشروعات اسثتماريه فيها ذات عائد اقتصادي، تحت اشراف شركات ذات خبره عالميه في هذا المجال دون المساس بالضوابط التي وضعتها الوزاره لاقامه المشروعات الاستثماريه في نطاق المحميات الطبيعيه.

من جانبه، اكد الدكتور خالد زكريا، محافظ الجيزه، اهميه وجود رؤيه مشتركه بين الوزاره والمحافظه للعمل علي تشجيع اقامه هذه المشروعات بالمحميات بما لا يخل بالتوازن البيئي بها.

واتفق الجانبين، خلال الاجتماع، علي عقد لقاء اخر لدراسه نوعيه المشروعات الاستثماريه التي يمكن اقامتها بمحميه قبه الحسنه، بما يتوافق مع الضوابط والاشتراطات البيئه مع ضروه العمل علي اقامه مشروعات تتكامل مع المشروعات القائمه لاضافه قيمه اقتصاديه وبيئيه للمنطقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل