المحتوى الرئيسى

صحافة الجمعة.. الرئيس تنسيق ميداني بين الجيش والشرطة لحماية المواطنين..ومحيي الدين يرفض التعليق على أوضاع مصر الاقتصادية

04/17 08:38

"تناولت صحافه القاهره اليوم عددا من القضايا الهامه ابرزها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيادات الجيش والشرطه ولقاء الشروق بوزير الاستثمار السابق محمود محيي الدين في واشنطن ورفضه للتعليق علي وضع الاقتصاد المصري..

الرئيس: تنسيق ميداني بين الجيش والشرطه لحمايه المواطن واستقرار الدوله

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضروره مواصله خطط استهداف البؤر الارهابيه والاجراميه، فضلاً عن استمرار التنسيق الكامل في العمل الميداني بين القوات المسلحة وجهاز الشرطه، مشددا علي اهميه ايلاء بالغ الاهتمام لامن المواطنين واستقرار الدوله.

جاء ذلك خلال اجتماعه امس بكل من مجدي عبد الغفار وزير الداخليه، ورئيس المخابرات العامه، وعدد من القاده العسكريين والامنيين، والذي شهد استعراضاً لتطورات الاوضاع الامنيه الداخليه، وكذلك الاستعدادات والخطط التي اعدتها مختلف اجهزه الامن لمواجهه الاعمال الارهابيه.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسه، بان الرئيس السيسي اكد خلال الاجتماع علي ضروره ان يتمتع جميع رجال الامن باعلي درجات اليقظه لمواجهه التحديات الامنيه الراهنه والمخططات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في البلاد، مشدداً علي اهميه التصدي بمنتهي الحزم والقوه لاي محاوله اعتداء علي المنشات العسكريه والشرطيه والحكوميه والخاصه.

واضاف المتحدث ان الرئيس السيسي استهل الاجتماع بتوجيه التحيه والتقدير لذكري شهداء مصر الابرار من رجال القوات المسلحه والشرطه الذين جادوا بارواحهم من اجل الوطن، مؤكدا ان الدوله لن تنسي ابناءهم وعائلاتهم.

واشاد الرئيس بما يقدمه رجال القوات المسلحه والشرطه من تضحيات من اجل الحفاظ علي الامن القومي واستقرار المجتمع، لاسيما في ظل العمليات الارهابية الاثمه التي تستهدف مقدرات الشعب المصري والمؤسسات العامه والخاصه وممتلكات المواطنين الابرياء ومقرات الاجهزه الامنيه والشرطيه.

القوي السياسيه تستعد للسباق.. البرلمان المقبل 564 نائبا بخلاف المعينين

كشف المستشار ابراهيم الهنيدي، وزير العداله الانتقاليه ورئيس لجنه تعديل قوانين الانتخابات، عن ملامح التعديلات التي اجرتها اللجنه علي قوانين الانتخابات تنفيذا لاحكام المحكمه الدستوريه العليا، وتضمنت زياده عدد مقاعد مجلس النواب الفرديه 24 مقعدا، ليصبح اجمالي عددها 444 مقعدا، وتم تخفيض عدد دوائر الجمهوريه بمقدار 35 دائره ليصبح تقسيم الجمهوريه 202 دائره مخصصه للمقاعد الفرديه بدلا من 237 دائره، بالاضافه الي 4 دوائر تخصص لنظام القائمه المطلقه، وتتضمن 120 مقعدا، ليصبح بذلك اجمالي عدد نواب البرلمان 564 نائبا بالاضافه الي 5% نسبه الاعضاء المعينين. 

وبرغم حاله من الجدل بين العديد من القوي السياسيه، فقد اعلنت انها ستخوض الانتخابات ولن تقاطعها، لان مصلحه البلاد تتطلب وجود برلمان قوي.

الارهاب يزيدنا اصرارا علي بناء الوطن

التصدي بحزم لاي اعتداء علي المنشات الحكوميه والخاصه

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتماعاً امس بمقر الرئاسه ضم كلاً من مجدي عبدالغفار وزير الداخليه. ورئيس المخابرات العامه. وعدداً من القاده العسكريين والامنيين. 

استهل الرئيس الاجتماع بتوجيه التحيه والتقدير لذكري شهداء مصر الابرار من رجال القوات المسلحه والشرطه الذين جادوا بارواحهم من اجل الوطن. مؤكداً ان الدوله لن تنسي ابناءهم وعائلاتهم. 

اشاد الرئيس بما يقدمه رجال القوات المسلحه والشرطه من تضحيات من اجل الحفاظ علي الامن القومي واستقرار المجتمع. لا سيما في ظل العمليات الارهابيه الاثمه التي تستهدف مقدرات الشعب المصري والمؤسسات العامه والخاصه وممتلكات المواطنين الابرياء ومقرات الاجهزه الامنيه والشرطيه. 

اكد الرئيس ان مثل هذه الاعمال الغاشمه لن تزيد المصريين الا اصراراً علي تحقيق طموحاتهم من اجل بناء مصر المستقبل واستعاده موقعها اللائق بين دول العالم.

قناه السويس الجديده تتاهب للافتتاح

94 شركه تبدا انشاء مدينه الاسماعيليه الجديده

بدا العد التنازلي لافتتاح "قناه السويس الجديده" شريان الرخاء لمصر والعالم وامل المصريين في العبور بالبلاد الي مصاف الدول المتقدمه والواعده اقتصادياً. واستمرت القوات المسلحه بالتعاون مع الشركات الوطنيه المصريه المنفذه لهذا المشروع القومي العملاق العمل بمعدلات قياسيه للانتهاء من الكيان الصخم الذي تم تدشينه في 5 اغسطس 2014 لتعظيم دور قناه السويس كمركز لوجيستي وصناعي عالمي متكامل اقتصادياً وعمرانياً وتنافس عالمياً في مجال الخدمات اللوجيستيه والصناعات المتطوره والتجاره والسياحه ولتلافي مشكلات قناه السويس الحاليه من توقف قافله الشمال لمده تزيد عن 11 ساعه في منطقه البحيرات المره ولاستيعاب السفن العملاقه بغاطس 65 قدماً وزياده دخلها بنسبه 259%.

وتقوم الهيئه الهندسيه للقوات المسلحه وهيئه قناه السويس بالاشراف علي كافه اعمال المشروع بالاستعانه باكثر من 80 شركه وطنيه مدنيه تعمل علي مدار الاربعه وعشرين ساعه يومياً ليتحقق هذا الحلم المصري العظيم.

- تمويل المشروعات بمصر 1.2 مليار دولار سنويا من البنك الدولي 

القوات المسلحه ترسل مساعدات للاجئين السوريين بلبنان 

توفير التمويل لبرنامج "مشروعك" واستيراد الاسمده لسد العجز 

بعد طرحها بالاسواق: جي بي غبور اوتو تدعم كاري الميني فان الجديده

علمت جريده "الاخبار" ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يراس غداً اجتماع مجلس امناء مكتبه الاسكندريه بمقر رئاسه الجمهوريه، الذي يضم في عضويته 24 عضوا من الشخصيات الدوليه والوطنيه البارزه، وسيحضر الاجتماع 5 رؤساء دول سابقين هم كولومبيا ورومانيا والبانيا وصربيا ولاتفيا ورئيس وزراء هولندا السابق، وممثله عن رئيس فنلندا السابق والدكتور اسماعيل سراج الدين مدير المكتبه.

قال الدكتور مصطفي عبد القادر رئيس مصلحه الضرائب انه يؤيد دعوه فرض الضرائب علي مخدر الحشيش وغيره من الانشطه غير المشروعه التي تدر ربحا للمتعاملين بها، وقال في تصريحات خاصه للاخبار ان قبوله لفكره تحصيل ضريبه علي الحشيش لا يعني تاييده لاضفاء الشرعيه عليها او تقنين تداولها.

- مساعد وزير العدل للتعاون الدولي تجميد التعاون القضائي مع تركيا

اول جلسه لمجلس النواب في اكتوبر

3 جهات تتنازع ملكيه مبني الوطني

التنظيم الدولي للاخوان اجتمع بالاردن لتكثيف الهجمات الارهابيه

علمت "المصري اليوم" من مصادر بلجنه تعديل قوانين الانتخابات انها لم تنته بعد من مشروع القانون بشكل نهائي، وان ما وافق عليه مجلس الوزراء امس الاول، كان الملامح الرئيسيه، وهو ما يفسر عدم وصول القانون الي مجلس الدوله حتي الان. قال الدكتور جمال عصمت استاذ الكبد بطب قصر العيني نائب رئيس لجنه الفيروسات الكبديه ان اللجنه ستبدا علاج مرضي فيروس "سي" بعقار اوليسيو الجديد قبل نهايه مايو الجاري، بجمع المركز العلاجيه التابعه للجنه علي مستوي الجمهوريه وعددها 27 مراكزا.

واضاف عصمت لـ"المصري اليوم" ان اللجنه بدات امس الاول في تدريب 700 طبيب علي البروتكول العلاجي الخاص بالعقار الجديد، وهناك ورشه عمل اخري غدا السبت وبعدها سيتم البدء تدريجيا في علاج المرضي، وفقا للقواعد التي تحدد العلاج بعقار سوفالدي او اوليسيو.

نادر بكار: الدوله التي غابت ايام مرسي عادت مع السيسي

الاخوان تراهن علي اسقاط الدوله وتسعي الي احداث حاله كربلائيه

مناهج الازهر وكتب التراث تحتاج للتنقيه.. وبيئتنا حاضنه للارهاب.. وحكومه محلب لا تمتلك رؤيه

اشاد نادر بكار مساعد رئيس زب النور باداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقارنه بالرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرا الي ان انه شعر باستعاده لدوله التي غابت في عهد مرسي.

واكد بكار في حواره لـ"المصرري اليوم" ان الاخوان يعملون علي محاوله اسقاط الدوله ومؤسساتها ودخول مصر في نفق الدول الرخوه الضعيفه.

مصدر قضائي يكشف عن ادله تورط ضابطي الامن الوطني بقتل محامي المطريه

مصطفي عبد القادر لا صحه لفرض ضرائب علي الودائع البنكيه

مجلس حرب علي الارهاب في القصر الرئاسي

قضت محكمه جنايات الزقازيق امس بالاعدام شنقا علي الاب المتهم بالاعتداء علي ابنته جنسيا، بعد تصديق مفتي الجمهوريه علي قرار الاعدام، كان الاهالي عثروا علي طفل امام مجمع التوحيد بمدينه فاقوس، حيث تم ابلاغ الاجهزه الامنيه.

وامرت النيابه العامه بايداع الطفل دار رعايه الايتام وبعد فتره تقدمت "ا.ل" ربه منزل ببلاغ يفيد قيام زوجها "ر.ع" عامل زراعي بالتعدي جنسيا علي ابنتهما والانجاب منها. كشف اسامه هيكل رئيس مجلس اداره مدينه الانتاج الاعلامي عن اتخاذ المدينه اجراءات نحو تحريك دعوي قضائيه امام القضاء الاداري ضد الحكومه المصريه لايقاف مشروع بناء كباري المشاه امام مدينه الانتاج الاعلامي.

- الشروق مع محمود محيي الدين في واشنطن

محمود محي الدين يرفض التعليق علي الوضع الاقتصادي في مصر

البنك الدولي يستبعد وزي الاستثمار الاسبق من الزيارات رفعا للحرج

امين عام البنك الدولي: العالم سيكون افضل واكثر عداله عام 2030

رفض محمود محي الدين وزير الاستثمار وامين عام البنك الدولي المبعوث الخاص لرئيس لرئيس البنك من التعليق علي الاوضاع الاقتصاديه بمصر ردا علي سؤال للشروق بسبب القيود التي يفرضها عليه موقعه الدولي من عدم الادلاء باي اراء شخصيه لحساسيه موقفه ولكونه يعبر عن راي البنك الدولي.

وعلمت الشروق ان البنك الدولي رفع الحرج عن محي الدين في اكثر من موقف بعد ثوره 25 يناير وخاصه عندما كان مقررا له ان يزور القاهره ضمن اعماله الاساسيه.

- كاميرات المراقبه شاهد مشفش حاجه

- اليوم السابع تخترق ورش تصنيع السلاح في الصعيد

- استشهاد ضابط صف واصابه مجندين في تفجير مدرعه بالشيخ زويد

- اليوم السابع تخوض رحله مع النصابين باسم القران الكريم

تسلم قسم التشريع بمجلس الدوله مساء امس الاول الاربعاء قوانين الانتخابات، بعد قيام لجنه التعديلات بادخال التعديلات اللازمه عليها تنفيذا لحكم المحكمه الدستوريه العليا، وتوقع مصدر قضائي ان ينتهي قسم التشريع من مراجعه تلك القوانين خلال الاسبوع المقبل، علي ان يتم عرض القانون علي الحكومه، مضيفا ان ذلك يعني اصدار قوانين الانتخابات قبل نهايه الشهر الجاري.

فيما اكد مصدر قضائي باللجنه، ان اللجنه ستعقد اجتماعا طارئا في حال وصول القوانين اليها بعد نظرها في مجلس الدوله وتصديق رئيس الجمهورية عليها. اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ان الاعمال الارهابيه الغاشمه لن تزيد المصريين الا اصرارا علي تحقيق طموحاتهم من اجل بناء مصر المستقبل واستعاده موقعها اللائق بين دول العالم.

واشاد الرئيس خلال اجتماع عقده امس بمقر رئاسه الجمهوريه وضم كلا من اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخليه، ورئيس المخابرات العامه، وعددا من القاده العسكريين والامنيين، اشاد بما يقدمه رجال القوات المسلحه والشرطه من تضحيات من اجل الحفاظ علي الامن القومي واستقرار المجتمع،وخاصه في ظل العمليات الارهابيه الاثمه التي تستهدف مقدرات الشعب المصري والمؤسسات العامه والخاصه وممتلكات المواطنين الابرياء ومقرات الاجهزه الامنيه والشرطيه. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل