المحتوى الرئيسى

خطوط أسيانا الجوية: الطائرة الكورية الجنوبية اقتربت من مطار هيروشيما «بشكل غير طبيعي»

04/16 20:53

قالت خطوط اسيانا الجويه الخميس، ان الطائره التي تعرضت لحادث ادي الي اصابه اكثر من 20 شخصا في مطار هيروشيما الياباني اقتربت من مدرج المطار بطريقه غير طبيعيه.

وفي مؤتمر صحافي في مطار هيروشيما تقدم اكيوشي يامامورا نائب رئيس شركه "اسيانا" الكورية الجنوبية، باعتذار علني لاصابه 27 شخصا عند اصطدام الطائره بعمود اتصالات اثناء هبوطها.

وقال "اقدم اعتذاري الشديد للمتضررين من الحادث .. لقد تلقينا تقريرا بان الطائره اقتربت من المدرج علي ارتفاع منخفض جدا ما ادي الي وقوع الحادث .. كما كانت زاويه الهبوط غير طبيعيه".

وكانت الطائره تقل 73 مسافرا وثمانيه من افراد الطاقم عندما اصطدمت اثناء هبوطها بعمود اتصالات -- وهو هيكل كبير يشبه بوابه بعلو سته امتار يقع علي بعد بضعه امتار من بدايه المدرج، ويبعد 300 متر من بدايه المدرج.

ويحقق مسؤولو الاتصالات من اليابان وكوريا الجنوبية في الحادث الخميس، الا انه لم يصدر تقرير نهائي. الا ان هناك مؤشرات كذلك الي هبوب تيار هوائي مفاجئ ربما لعب دورا في الحادث.

ويذكر حادث الثلاثاء بكارثه تحطم طائره تابعه لاسيانا في سان فرانسيسكو في يوليو 2013 ما ادي الي مقتل 3 اشخاص وجرح 182 اخرين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل