المحتوى الرئيسى

مشاركة قياسية برالي سيلاين الصحراوي 2015

04/16 14:01

تنطلق بدايه الاسبوع المقبل منافسات رالي سيلاين الصحراوي، الجوله الثالثه من كأس العالم للراليات الصحراويه “كروس كاونتري – فيا” والجوله الثانيه من بطولة العالم لراليات الدراجات النارية الـ “كروس كاونتري – فيم” لموسم 2015.

ويشهد الرالي مشاركه قياسيه لسائقين من 27 دوله يستعدون لخوض غمار منافسات هذا الحدث، الذي ينطلق الاثنين 20 نيسان/ ابريل الحالي وينتهي يوم الجمعه في 24 منه، علي ان يبدا التحضير للفحص الفني والمعاملات الاداريه والكشوفات التقنيه التي تسبق انطلاق المنافسات في حلبه لوسيل الدوليه يومي السبت والاحد قبل انطلاق الرالي صباح يوم الاثنين.

وبانتظار موافقه الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، من المتوقع مشاركه 43 سياره (بمن فيهم 11 سائقاً برخصه افضليه “فيا”)، و 26 دراجة نارية و 5 دراجات بدفع رباعي “كوادز” تتنافس خلال 5 مراحل خاصه متطلبه تجتاز الصحراء القطريه بالمرحله التمهيديه الاوليه التي تبلغ مسافتها 194 كلم وتنطلق من امام حلبه لوسيل الدوليه الواقعه بشمال العاصمه القطريه الدوحه.

ومن ابرز المشاركين بالرالي الفائز بنسخته الاخيره القطري ناصر بن صالح خلف مقود سياره “ميني ال فور رايسينغ”. في وقت يتقدم لائحه المشاركين في فئه الدراجات الناريه الدراج الاسباني مارك كوما بطل داكار خمس مرات، علي متن دراجته “كاي تي ام 450 رالي ريبليكا”.

ويواجه الفائز بفئه الكوادز في رالي داكار الاخير البولندي رافاييل سونيك منافسه قويه من القطري محمد ابو عيسي، الفائز بلقب رالي سيلين العام الماضي واحد ابرز المرشحين لتكرار انجازه هذه السنه.

وقال ناصر بن خليفه العطيه نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا” ورئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات الناريه بالمناسبه: “نحن مسرورون، ليس فقط لاننا نشاهد ابرز السائقين في راليات الـ “كروس كاونتري” هنا في قطر، بل لمشاركه العديد من السائقين والدراجين الجدد من مختلف دول العالم للمره الاولي بهدف التنافس في رالي سيلاين القطري”.

ويتقدم سائقون من فريقي “اكس ـ رايد ميني” و”اوفردرايف رايسينغ تويوتا هايلوكس” لائحه المشاركين المؤقته ضمن فئه السيارات، مع مشاركه المدافع عن لقبي كاس العالم للراليات الصحراويه السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف علي متن سياره “ميني ال فور رايسينغ”. كما جذبت لائحه المشاركين 5 سيارات من طراز “ميني” و3 سيارات من طراز “تويوتا هايلوكس”، بينما سيمثل البلد المضيف قطر كل من ناصر بن صالح العطيه، فيصل العطيه، الشيخ حمد بن عيد ال ثاني، محمد المناعي، جاراللـه جهمان، جمال فخرو، عبداللـه الباقر، خالد المهندي وعبداللـه الربان.

وتتمثل المملكه العربيه السعوديه والامارات العربيه المتحده بمشاركه قويه مع السعودي يزيد الراجحي والاماراتي علي الكتبي. ويُتوقع انحسار المنافسه في فئه الدراجات الناريه بين رُباعي “كا تي ام” وثلاثي “هوندا سي ار اف 450″ مع فريق “اتش ار سي”، يمثل دول منطقه دول مجلس التعاون الخليجي كل من الاماراتي محمد البلوشي علي متن دراجته “كاي تي ام 450 رالي ريبليكا” والدراج الكويتي ابراهيم ياسر الربيان خلف مقود دراجه “كاي تي ام” مصنفه ضمن فئه الـ “450 سي سي”.

وتتجه الانظار في فئه الكوادز الي المنافسه سونيك وابو عيسي اللذان يشاركان علي متن “هوندا تي ار اكس” من بين قائمه تضم 5 دراجين، اضافه الي كل من البارغواياني نيلسون سانابريا (ياماها رابتور)، الروسي اليكسندر ماكسيموف (كان ـ ام رينيغيد) والبولندي كميل فيزنييفسكي (ياماها رابتور) تختلف كلياً عن الثنائي البولندي / القطري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل