المحتوى الرئيسى

إشبيليه يتطلع لإنجاز 2007.. ومواجهة نارية بين فولفسبورج ونابولي بالدوري الأوروبي

04/16 14:55

يتطلع اشبيليه الاسباني الي التقدم خطوه جديده نحو الحفاظ علي لقب الدوري الأوروبي لكره القدم عندما يستضيف البطل السابق زينيت سان بطرسبرج الروسي الخميس، في ذهاب دور الثمانيه، كما يلتقي فولفسبورج الالماني بطلا سابقا حيث يواجه نابولي الايطالي.

ويتطلع اشبيليه الي الفوز بلقب البطوله للعام الثاني علي التوالي ليكرر الانجاز الذي حققه عامي 2006 و2007 ، ويتوقع ان يخوض المباراه بمعنويات عاليه بعد تعادله المثير مع برشلونه 2-2 يوم السبت الماضي ضمن منافسات الدوري الاسباني.

ويتفوق اشبيليه ايضا تاريخيا في مواجهاته امام زينيت الفائز باللقب الاوروبي عام 2008 ، حيث فاز اشبيليه عليه في دور الثمانيه ايضا في طريقه للتتويج بلقب بطوله 2006 .

كذلك يؤدي فولفسبورج بشكل جيد في الوقت الحالي حيث يحتل المركز الثاني في البوندسليجا وينافس في الدور قبل النهائي بكاس المانيا ، وسيلتقي نابولي بمعنويات عاليه بعد فوزه السهل علي هامبورج 2-صفر.

لكن نابولي حقق الفوز ايضا في مباراته الماضيه حيث تغلب 3-صفر علي فيورنتينا، الممثل الاخر لايطاليا المستمر في البطوله الاوروبيه والذي يحل ضيفا علي دينامو كييف الاوكراني.

ولا يعد دينامو كييف الممثل الوحيد لاوكرانيا في البطوله حاليا حيث لا يزال دنيبرو دنيبروبتروفسكي داخل اطار المنافسه ويحل ضيفا علي كلوب بروج البلجيكي في ذهاب دور الثمانيه.

ويرجح ان يفتقد اشبيليه جهود حارس مرماه البرتغالي بيتو ومدافعه دانيال كاريكو ، لكنه يستمد الحماس من كونه حاملا للقب وكذلك من التعادل الاخير مع برشلونه في الدوري الاسباني.

وقال الظهير الايسر المخضرم فيرناندو نافارو "احرزنا هذه البطوله ثلاث مرات خلال اخر تسعه اعوام ، لذلك نثق بالطبع في فرصنا ببطوله هذا العام.. عودتنا امام برشلونه تظهر مدي مرونتنا. والان امامنا سته اسابيع لانهاء هذا الموسم بافضل شكل.

وقال زميله لاعب خط الوسط اليكس فيدال "اصبحنا اقوياء للغايه علي ملعبنا هذا الموسم. سيكون مهما ان نحافظ علي نظافه شباكنا امام زينيت. انه فريق جيد ، ولكن مع دعم جماهيرنا نثق في قدرتنا علي السيطره امام اي فريق.

كذلك يفتقد زينيت جهود اربعه من لاعبيه بسبب الايقاف ، علي راسهم المهاجم البرازيلي هالك ، كما يغيب لاعب خط الوسط فيكتور فايزولين بسبب الاصابه.

اما نابولي فقد توج بلقب البطوله عام 1989 ، تحت اسم كأس الاتحاد الاوروبي حينذاك، في ظل تالق الاسطوره دييجو مارادونا خلال فتره مجد للكره الايطاليه التي جمعت ثمانيه القاب في البطوله خلال 11 موسما، لكن كان تتويج بارما في عام 1999 هو الاخير لفريق ايطالي في البطوله.

لكن الاسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لنابولي يتطلع الي احراز لقبه الثالث في البطوله الاوروبيه التي توج بها مع بلنسيه الاسباني عام 2004 ومع تشيلسي الانجليزي عام 2013 .

ومع ذلك، يدرك اوريليو دي لاورينتيس رئيس نادي نابولي جيدا حجم المهمه التي تنتظر الفريق امام فولفسبورج الذي اطاح بانتر ميلان الايطالي من دور السته عشر.

وقال دي لاورينتيس "سنواجه فريقا علي مستو عال. يحتل المركز الثاني في البوندسليجا. ستكون مواجهه مثيره. وخوض مباراه الاياب علي ملعبنا قد يكون حاسما " .

ولا يعاني نابولي او فولفسبورج من اصابات قبل المواجهه، وقد اعتبر فولفسبورج من بين ابرز المرشحين للقب هذا الموسم في ظل تالق العديد من لاعبيه ومن بينهم البلجيكي كيفن دي بروين ولاعب الوسط الالماني اندري شورله.

وقال دانييل كاليجيوري مهاجم فولفسبورج قبل المواجهه الاولي مع نابولي "نود ان نؤدي بنفس الكفاءه التي نلعب بها في كل البطولات.

ويتوجه فيورنتينا الي كييف بامل استعاده توازنه بعد هزيمتين متتاليتين بنتيجه صفر-3 امام يوفنتوس في الكاس ونابولي في الدوري ، لكنه قد يستمد الثقه من عدم تلقيه اي هزيمه في اخر مواجهتين اوروبيتين له.

وقال فينتشينزو مونتيلا المدير الفني لفيورنتينا: "في الاسبوع الماضي رايت فريقا مختلفا، لم احبه. ولم احب حتي نفسي. يجب الا نفقد ثقتنا. امامنا عدد من المباريات المهمه ".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل