المحتوى الرئيسى

10 أطعمة لذيذة الطعم وغنية بالمغنيسيوم

04/16 10:40

المغنيسيوم من المعادن الضروريه للانسان. ومن وظائفه تنشيط الانزيمات المسؤوله عن امداد الجسم بالطاقه والتحكم في استقلاب السكر. الجسم لا ينتج المغنزيوم وانما يستمده من الغذاء. تعرف هنا علي عشره اطعمه لذيذه غنيه بالمغنزيوم.

يحتوي الموز علي المغنزيوم الي جانب الكثير من البوتاسيوم وفيتامين سي ايضا. وهذا كله يصل بسرعه الي الدماغ ويعمل علي تحسين المزاج ويجعلك تنام بشكل افضل.

هي ايضا من الاطعمه الغنيه بالمغنزيوم. واكثر الاسماك غني بالمغنزيوم هي اسماك الطربوت العملاق و"سمكه موسي"

فاكهه لذيذه الطعم ورائحتها طيبه وغنيه بالمغنزيوم. والفائده موجوده، سواء تم تناول البرتقال طازجا علي شكل عصير او اكل فصوصه مباشره او وضعه داخل الحلويات والمعجنات وغيرها.

اطعمه خفيفه ولذيذه وصحيه. وبجانب المغنزيوم تحتوي المكسرات علي العديد من العناصر الغذائيه القيمه الاخري، ففي الجوز مثلا يوجد حمض الفوليك والزنك، وفيتامين بي وفيتامين اي وكذلك البوتاسيوم.

من البقوليات اللذيذه. وتحتوي مائه غرام من العدس علي حوالي 75 ميليغرام من المغنزيوم. وحينما تتضمن وجبتك الغذائيه حساء العدس او شوربه الخضار فهذا يعني انك تسير نحو نظام غذائي صحي وبسرعه.

يتميز عن الارز الابيض بان قشرته لم تنزع منه بشكل كامل. وتحتوي مائه غرام من الارز البني علي 157 ميليغرام من المغنزيوم. اي اكثر تقريبا من ضعفي نفس الكميه من الارز الابيض الذي نزعت قشرته تماما.

تحتوي لحوم الطيور علي المغنزيوم، ويكثر هذا العنصر الهام في لحوم البط والديك الرومي والاوز بشكل خاص.

خبز الحبوب الكامله ( الخبز الاسمر):

والي جانب المغنزيوم يحتوي خبز الحبوب الكامله علي معادن حيويه اخري مثل الحديد والصوديوم والنحاس والفوسفور، اضافه الي العديد من الفيتامينات. ويبطيء الخبز الاسمر عمليه ارتفاع مستويات السكر في الدم. كما يسبب شبعا مستداما وبالتالي يمد الجسم بالطاقه بانتظام ولفتره طويله.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل