المحتوى الرئيسى

روائع الكلاسيكيات العالمية تقدمها "السيمفوني" بأوبرا دمنهور الجمعة والأحد المقبلين

04/16 08:58

تحيي اوركسترا القاهره السيمفوني،حفلين موسيقيين ظهر غد "الجمعه" ومساء الاحد المقبل،علي مسرح أوبرا دمنهور،بمشاركه عازفه البيانو العالميه مشيره عيسي والمايسترو طارق مهران،وذلك ضمن احتفالات دار الأوبرا المصريه باعياد الربيع.

 ويتضمن برنامج الحفلين باقه مختاره من اشهر الاعمال الكلاسيكيه العالميه لكبار المؤلفين من بينها "رقصه سلوفانيه"لدفورجاك،الكونشيرتو الثاني للبيانو والاوركسترا لرحمانينوف،حلم منتصف ليله صيف لمندلسون المستلهم من مسرحيه الروائي الانجليزي الشهير وليم شكسبير والتي تحمل نفس الاسم  .

  وان عازفه البيانو مشيره عيسي حاصله علي دبلوم المعهد العالي للكونسرفتوار بتقدير امتياز،وحصلت علي دبلوم في فن الاداء علي البيانو من فيينا بالنمسا عام 1984،كما حصلت علي درجه الدكتوراه في فن الموسيقي عام 1987،شاركت في العديد من المهرجانات الدوليه المتخصصه من بينها مهرجان سرفانتيون الدولي بالمكسيك، ومهرجان اسابيع الموسيقي الدولي بصوفيا "ايطاليا".

  وحازت مشيره عيسي علي العديد من الجوائز وشهادات التقدير من مصر والخارج من بينها الجائزه الاولي من جمعيه الشباب الموسيقي بالقاهره عام 1971،وجائزه "ستيبانوف" بفيينا عام 1982 وجائزه شيكاغو للفنون عام 1987،وتعد من اهم السوليست الذين صاحبوا اوركسترا القاهره السيمفوني خلال مواسمه المتتاليه.

  وقدمت مشيره عيسي العديد من الحفلات المنفرده المتميزه بمصر والخارج بالاضافه الي مشاركتها في حفل افتتاح دار الاوبرا المصريه عام 1988،وتشغل حاليا منصب استاذ دكتور بمعهد الكونسرفتوار بالقاهره.

  جدير بالذكر ان المايسترو طارق مهران عازف اوبوا تخرج في كونسرفتوار القاهره،وقام بتمثيل مصر في العديد من المحافل الدوليه وحصل من خلالها علي العديد من شهادات التقدير،كما قدم العديد من الحفلات كعازف منفرد وفاز بالعديد من الجوائز منها جائزه مسابقه العزف المنفرد علي اله الاوبوا من وزاره الثقافه عام 1984،جائزتين دوليتين من هيئه الفيدوف العالميه في المهرجان الدولي للموسيقي والغناء.

  وشارك طارق مهران بالعزف كصوليست مع اوركسترا كونسرفتوار القاهره واوركستر اخناتون واوركسترا اماديوس واوركسترا الحجره المصري،وله العديد من التسجيلات المصوره يشرح فيها امكانيات اله الاوبوا وتاريخ تطورها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل