المحتوى الرئيسى

الاتحاد للطيران الإماراتية تحذر الأوروبيين من الحماية التجارية

04/16 08:25

حذر رئيس الاتحاد للطيران الاماراتيه اوروبا من انها ستعاني اذا فرضت قيودا علي دخول شركات الطيران الاجنبيه الي اسواقها وذلك في مسعي جديد لشركات الطيران الخليجيه السريعه النمو لتفادي ما تري انها حمايه تجاريه ينتهجها الغرب.

وقال بيان للاتحاد ان جيمس هوجان الرئيس التنفيذي للشركه التي تتخذ من ابوظبي مقرا لها التقي مع فيوليتا بولك مفوضه شؤون النقل بالاتحاد الاوروبي هذا الاسبوع للتاكيد علي المزايا التي توفرها انشطه الاتحاد للمستهلكين الاوروبيين والاقتصادات الاوروبيه.

ونقل البيان عن هوجان قوله "تولي الاتحاد للطيران التزاما تجاه اوروبا. لكن تنامي العداء لنا من قبل حفنه من المنافسين الحمائيين قد يكون له عواقب غير مقصوده تتجاوز حدود تنميتنا."

واضاف "في حال تقليص نمو الشركه او المساومه علي استثماراتها في شركات الطيران الاخري فان الضرر الحقيقي سيقع علي اوروبا من خلال فقدان الوظائف وفقدان خدمات ربط الرحلات وفقدان الاستثمارات في الاقتصاد المحلي والوطني وفقدان الخيارات امام المستهلكين."

وتعزز الاتحاد المملوكه للحكومه حضورها في اوروبا عن طريق استثمارات في اير برلين واير صربيا واير لينجوس واليطاليا، واثار ذلك معارضه ناقلات اوروبيه مثل اير فرانس-كيه.ال.ام ولوفتهانزا التي تشكو مع بعض المنافسين الامريكيين من ان شركات الطيران الخليجيه تستفيد بشكل غير عادل من قروض حكوميه بدون فوائد ومن الوقود الرخيص. وتنفي شركات الطيران الخليجيه تلك التهم.

ولم يذكر بيان الاتحاد القضايا التجاريه التي تشغل هوجان علي نحو خاص في اوروبا واحجم متحدث باسم الشركه عن التعليق، وبموجب اتفاق ثنائي بين الامارات العربيه المتحده والمانيا يحق لشركات الطيران الاماراتيه تسيير رحلات الي اربعه مطارات فقط في المانيا هي فرانكفورت وميونيخ وهامبورج ودوسلدورف.

وفي الشهر الماضي وافقت المانيا علي جدول لرحلات الصيف يسمح لاير برلين والاتحاد بتقاسم بعض الرحلات التي لا يشملها الاتفاق مثل برلين-ابوظبي وشتوتجارت-ابوظبي لكن وزاره النقل الالمانيه قالت الاسبوع الماضي ان هذا "ينبغي ان يظل استثناء".

وردت طيران الامارات ومقرها دبي بقوه ايضا علي الانتقادات الغربيه. وترفض الشركه كل مزاعم شركات الطيران الأمريكيه بانها تتلقي دعما غير عادل وقال تيم كلارك رئيس الشركه الشهر الماضي انه علي تلك الشركات ان تقدم اعتذارا عن ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل