المحتوى الرئيسى

بورتو يعاقب بايرن ميونيخ بثلاثية

04/15 23:34

حقّق بورتو البرتغالي حامل اللقب مرّتين عامي 1987 و2004 فوزاً ملفتاً علي بايرن ميونيخ الالماني (3-1) في مباراه ذهاب الدور ربع النهائي في دوري ابطال اوروبا لكره القدم علي ملعب دراغاو مساء اليوم الاربعاء امام 50092 متفرّجاً.

وسجّل ريكاردو كواريسما (3 من ركله جزاء و10) والكولومبي جاكسون مارتينيز (65) اهداف بورتو، والاسباني ثياغو الكانتارا (28) هدف بايرن ميونيخ.

وتُقام مباراه الاياب علي ملعب أليانز أرينا الثلاثاء المقبل.

حوار الابطال في باريس وبورتو

خاض بايرن ميونيخ اللقاء في غياب ابرز اوراقه الرابحه وتحديداً الجناحين الهولندي اريين روبين والفرنسي فرانك ريبيري بالاضافه الي لاعب الوسط المؤثّر باستاين شفاينشتايغر والظهير الايسر النمساوي دافيد الابا.

وكان المباراه مواجهه بين مدرّبي الفريقين بيب غوارديولا وجوليان ليبوتيغي زميلي الامس في صفوف برشلونه والمنتخب الاسباني، وقد نجح الاول في حسم الجوله الاولي في مصلحته بانتظار مباراه الاياب الاسبوع المقبل.

قدّم بايرن ميونيخ احدي اسوا مبارياته في الاونه الاخيره، في المقابل تميّز بورتو بالواقعيه من خلال معاقبه منافسه علي كلّ خطا دفاعي ارتكبه.

وضغط بورتو بقوّه منذ مطلع المباراه ونجح في استغلال الاخطاء الدفاعيه الكثيره التي ارتكبها الفريق البافاري ليسجّل ثلاثه اهداف وسط اداء متواضع من الحارس الدولي مانويل نوير علي الرغم من تصدّيه لهدفٍ محقّق منتصف الشوط الثاني بعد تسديده من هكتور هيريرا.

وحقّق بورتو بدايه مثاليه عندما انتزع الهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز الكره من تشابي الونسو وانفرد بنوير الذي اعاقه في الدقيقه الثانيه فلم يتردّد الحكم في احتساب ركله جزاء سدّدها ريكاردو كواريسما علي يمين الحارس، ثم استغل كواريسما خطا فادحاً للمدافع البرازيلي دانتي لينفرد بنوير ويسدد كره خادعه في الشباك.

لكن الفريق البافاري، حامل اللقب اعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، نجح في تقليص الفارق منتصف الشوط الاول عندما سدّد لاعب وسطه تياغو الكانتارا العائد من اصابه ابعدته اشهر عدّه فتابعها من مسافه قصيره داخل الشباك (28). 

واستمرت افضليه بورتو في الشوط الثاني ومرّه جديده استغل مارتينيز خطا دفاعياً فادحاً لجيروم بواتينغ فانفرد بنوير وراوغه قبل ان يسدّد من زاويه ضيقه داخل الشباك. 

وسيتعيّن علي بايرن ميونيخ تسجيل الفوز بهدفين نظيفين اياباً اذا ما اراد بلوغ دور الاربعه للمرّه الرابعه علي التوالي علماً انه خسر نهائي عام 2012 امام تشلسي علي ملعبه، ثم احرز اللقب في نهائي عام 2013 بفوزه علي جاره بوروسيا دورتموند، قبل ان يخرج بخفّي حنين في نصف النهائي الموسم الماضي بخساره فادحه علي ملعبه (0-4) امام ريال مدريد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل