المحتوى الرئيسى

سقوط مفاجئ للقادسية وتألق سوري

04/15 22:10

سقط القادسيه الكويتي حامل اللقب امام مضيفه استقلال دوشانبي الطاجيكي (0-2) اليوم الاربعاء في الجوله الرابعه من منافسات المجموعه الثالثه ضمن الدور الاول من بطوله كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجّل مانوشخر دزاليلوف (54 من ركله جزاء) وديلشود فاسييف (63) الهدفين.

وتصدّر استقلال ترتيب المجموعه برصيد 7 نقاط متقدّماً علي القادسيه بفارق الاهداف، فيما يشغل اربيل المركز الثالث بثلاث نقاط امام اهل تركمانستان (3 نقاط ايضاً)، علماً ان بطل ووصيف كل من المجموعات الثماني يتاهّل الي الدور ثمن النهائي.

ويشارك القادسيه في المسابقه قادماً من ملحق دوري أبطال آسيا حيث فاز علي ضيفه الوحدات الاردني (1-0) في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبه بالغه امام مضيفه أهلي جدة (1-2) في الدور التمهيدي الثالث ويفقد فرصه خوض غمار البطوله الاكبر.

وكان القادسيه اكتفي بالتعادل مع الاستقلال (2-2) في عقره داره في الجوله السابقه.

واستلزمت رحله القادسيه الذي يدرّبه راشد بديح خلفاً للاسباني المقال انتونيو بوتشه الي طاجيكستان اكثر من 12 ساعه وتخلّف عنها كل من خالد القحطاني وطلال العامر للاصابه، وستّه لاعبين اخرين لاعذار متفرّقه هم بدر المطوع ونواف الخالدي وصالح الشيخ وعبدالعزيز المشعان وعبدالرحمن العنزي وخالد ابراهيم، فضلاً عن الاوزبكي ايفان ناغييف والنيجيري عبدالله شيهو بسبب مشكله في استخراج التاشيرات.

تغلّب الجيش السوري علي مضيفه الكويت الكويتي حامل الرقم القياسي في عدد مرّات التتويج (ثلاث مرّات) 1-0 في المرحله الرابعه من منافسات المجموعه الرابعه.

سجّل خالد كوجلي الهدف الوحيد في الدقيقه السابعه.

وفي المجموعه ذاتها، تعادل النجمه اللبناني امام ضيفه الرفاع البحريني (1-1). 

وانفرد الجيش بصداره الترتيب برصيد 10 نقاط امام الكويت (7 نقاط) والرفاع (4) والنجمه (نقطه واحده).

وكان الجيش والكويت تعادلا (0-0) في المباراه الاولي التي جمعتهما في الكويت ايضاً في 17 اذار/مارس الماضي. 

ولم يقدّم الكويت اي شيء يذكر في المباراه وبدا بعيداًعن المستوي الذي ظهر عليه قبل ايام في الدوري المحلي حين تغلب علي العربي المتصدّر (1-0) في عقر داره وقلص الفارق خلفه الي نقطتين قبل اربع جولات علي الختام.

من جانبه، بدا الجيش اكثر تماسكاً ورغبه بالفوز وتميّز بدفاعه الذي عطّل طلعات الكويت الخطيره. 

يخوض الكويت غمار البطوله القاريه بعد حلوله ثانياً في الدوري الكويتي خلال الموسم الماضي، فيما دخلها الجيش بعد فوزه علي هلال القدس الفلسطيني (5-4) بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي في الدور التمهيدي.

وباتت امال النجمه اللبناني وضيفه الرفاع البحريني في بلوغ الدور الثاني شبه معدومه بتعادلهما اليوم الاربعاء (1-1) علي ملعب صيدا البلدي من دون جمهور بقرار امني.

وجاءت المباراه دون المستوي مع افضليه للنجمه لا سيما في الشوط الاول وترجم هذه الافضليه بافتتاح التسجيل عبر قائده عباس عطوي من ركله حره مباشره اسكنها الي يمين الحارس البحريني حمد الدوسري (22).

لكن اداء الفريق النبيذي تراجع ما مكن الفريق البحريني من اخذ زمام المبادره الي ان ادرك التعادل اثر هجمه مرتده سريعه عن الجهه اليمني قادها والكولومبي جون ادولفو اوبريغون فمرّرها الي الاردني عبد الله ذيب فسددها من مسافه قريبه من بين قدمي الحارس الشاب احمد تكتوك (33).

وفي الشوط الثاني مالت الكفه الي الفريق الزائر لا سيما بعدما طرد خالد تكه قبل ثوان من نهايه الشوط الاول، واستغل الرفاع هذا النقص ليفرض سيطرته فانقذ تكتوك تسديده البرازيلي جواو لويس ببراعه (53).

واعتمد بطل لبنان علي المرتدات وكاد يضيف الهدف الثاني عبر السنغالي سي شيخ بعدما انفرد بالمرمي لكن الحارس حمد الدوسري انقذ الموقف بتدخّله قبل ان تسكن الكره المقصّ الايسر (64).

وفي الوقت القاتل تصدّي القائم الاسر لمرمي الرفاع لتسديده سي شيخ الرائعه والتي كانت كفيله بحسم النتيجه (93).

تعادل الوحدة السوري مع الوحدات الاردني (1-1) في عمان في الجوله الرابعه من منافسات المجموعه الاولي.

سجّل للوحدات منذر ابو عماره (26 من ركله جزاء)، وللوحده محمد حمدكو (88).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل