المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. أغلى طفلة فى هوليود

04/15 14:52

ما زالت صغيره، ولكن خطواتها الثابته اكسبتها النجاح والتقدير والكثير من الاموال، ففي 2009 اصبحت اغلي ممثله في هوليود، باجر وصل 20 مليون دولار، وهي لم تتعد الـ18 من عمرها.

تحتفل الممثله الانجليزيه إيما واتسون، اليوم الأربعاء، بعيد ميلادها الـ24، بينما تستعد لتصوير قصه "والت ديزني.. الجميلة والوحش"، والمقرر عرضه بدايه 2017.

ولدت واتسون في باريس لابوين يعملان بالمحاماه، وعاشت بها لمده 5 سنوات، انتقلت بعدها لانجلترا، لتلتحق بمدرسه دراجون، ومنذ سن الـ6 وواتسون تريد ان تصبح ممثله، حيث التحقت بمدرسه مسرحيه بجانب دراستها العاديه، وتعلمت الغناء والتمثيل والرقص.

في 1999 بدات اختبارات الاداء لسلسله "هاري بوتر"، وبعد اداء مميز من واتسون امام المنتجين، اختارها ديفيد هيمان لدور هيرمايني جرينجر، صديقه هاري بوتر.

ومع اصدار الفيلم في 2001، لفتت واتسون الانظار، وانطلقت الصحف في مدحها والثناء علي ادائها، حيث قالت صحيفه "التليجراف": "انها رائعه"، ونالت واتسون عن اول ادوارها عده جوائز كافضل ممثله.

ومع استمرار سلسله "هاري بوتر"، كانت واتسون تتلقي المديح في كل مره، وقد منحت جريده دي فيلت الالمانيه الجائزه الفضيه لاحسن امراه ممثله لواتسون، علي ادائها في الجزء الثاني من الفيلم.

وفي عام 2004، عُرض الجزء الثالث "هاري بوتر وسجين ازكابان"، واثار دور واتسوان اعجاب الكثيرين، وقالوا ان الدور الذي لعبته كان "جذابًا ورائعًا"، واستمر النقاد في مدح موهبه واتسون وادائها الرائع، حيث حصلت من الفيلم علي جائزتي اوتوو، وعلي جائزه احسن اداء للاطفإل ألسنويه.

وحصلت واتسون عن الجزء الخامس للسلسله علي جائزه افضل ممثله من مهرجان انجلترا الدولي للافلام 2007.

ومع اخر جزئين في سلسله "هاري بوتر" كانت قد بلغت ثروه واتسون الي 19 مليون استرليني، وارتفع اجرها في 2009 لتصبح اعلي نجمات هوليود اجرًا، كما حصلت علي المركز السادس في تصنيف مجله "فوربس" للمراهقين الاكثر ثراءً.

وبعد انتهاء الجزء الاخير من سلسله "هاري بوتر"، اعلنت واتسون التوقف عن التمثيل من اجل اتمام دراستها الجامعيه، وبالفعل لم تقبل اي اعمال فنيه في الفتره بين 2010 الي 2014، حيث درست الادب الانجليزي من جامعه براون.

اختارت واتسون فيلم "نوح" لتعود به الي التمثيل مره اخري، وهو الفيلم الذي اثار جدلًا واسعًا قبل بدايه عرضه، حيث طالب الكثيرون بمنعه في الولايات المتحده وغيرها، الا انه منع بالفعل في كل بلدان الشرق الاوسط ما عدا لبنان.

يحكي الفيلم قصه النبي نوح، وقامت واتسون بدور احد ابنائه، وعلي الرغم من الايرادات التي حققها بدور العرض، شهد الفيلم انتقادات واسعه حول مستواه الفني.

في 20 سبتمبر من عام 2014، القت واتسون خطبه قويه عن المساواه بين الرجل والمراه، واطلقت حمله بعنوان "هو من اجل هي"، بعدما تم تعيينها كسفيره للنوايا الحسنه لشؤون المراه.

وشاركت واتسون في جهود الدعوه لتعليم الفتيات، حيث قامت بزياره بنجلادش وزامبيا، وتعمل علي الترويج بحملتها "هو من اجل هي" لتحفيز الرجال والشباب علي الاهتمام بحقوق المراه والفتيات في انحاء العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل