المحتوى الرئيسى

اعتقالات بعد احتجاجات في مدن أمريكية على عنف الشرطة

04/15 13:09

اغلق متظاهرون في عدد من المدن الامريكيه الطرق السريعة واحتشدوا عند مراكز الشرطه مما ادي الي اعتقال اكثر من 25 شخصا في مظاهرات احتجاج علي حالات عنف جديده للشرطه ضد رجال سود عزل.

وسار نحو 250 ناشطا علي جسر بروكلين في نيويورك ورفعوا لافتات كتب عليها "امنعوا الشرطه من القتل" و"اوقفوا رجال الشرطه القتله".

واعتقل 12 شخصا علي الاقل بدا ان بعضهم في سن المدرسه عقب مناوشه قصيره مع الشرطه بعد ان عبروا الجسر وحدث تعطيل للمرور لفتره طويله.

ونظمت المظاهره شبكه وقف السجن الجماعي بعدما اطلق ضابط شرطه ابيض النار علي ظهر والتر سكوت وهو رجل اسود اعزل فارداه قتيلا في نورث تشارلستون بساوث كارولاينا.

وياتي الحادث ضمن سلسله من حوادث اطلاق نار اسفرت عن سقوط قتلي قامت بها الشرطه وجري تصوير الحادث في فيديو واتهم الضابط بارتكاب جريمه قتل.

وقالت الشرطه في لوس انجليس انها اعتقلت 15 محتجا من مجموعه تضم حوالي 100 شخص بعدما وقفوا علي شريط قطارات المترو وتجاهلوا اوامر التفرق.

وفي مناطق اخري علي الساحل الغربي حاصر اكثر من 100 شخص مركزا للشرطه في سان فرانسيسكو وعطلوا اجتماعا بمجلس المدينه. وفي اوكلاند المجاوره اظهرت قنوات التلفزيون ان المتظاهرين احتشدوا خارج اداره شرطه اوكلاند.

وفي ساعه الذروه علي جسر باي الذي يربط سان فرانسيسكو باوكلاند قالت الشرطه ان عددا من المتظاهرين عرقلوا المرور لفتره وجيزه. واعتقل سته من المحتجين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل