المحتوى الرئيسى

بروفايل| مطربة أغاني الكرتون.. رشا رزق: صديقة الأطفال

04/14 15:58

صوتها العذب، وملامح وجهها الطفوليه، تقترب بصوتها لعالمهم الطفولي، تلاحق خيالهم الواسع، صوتها مميز لهم، مقومات ساعدتها ان تصبح اشهر مغنيه لاغاني كرتون الاطفال في الوطن العربي، صاحبه الحنجره الذهبيه المغنيه السوريه "رشا رزق".

رشا صديقه الملايين من الاطفال، اعمالها متنوعه وليست لونا واحدا، فالطفل يشاهد الخيال الجامح والاكشن والخيال الطفولي الجميل، كما ان اعمالها تتسع للقيم التربويه والخلاقه، عملت لاكثر من 10 سنوات في مجال كتابه الاغاني والتاليف للاطفال والاداء الصوتي لاكثر من 1000 اغنيه في قناه "سبايس تون" للاطفال وغيرها في برامج الاطفال.

اخذت رشا، التي ولدت في 5 مارس 1976، علي عاتقها مشروع وهو رفع الذوق الموسيقي لدي الاطفال، ومحاربه الموسيقي اللا اخلاقيه وسرق اذن المستمع الطفل او المراهق الي موسيقي ومعاني راقيه.

بدات العمل في مجال غناء الاطفال عام 1995، درست للتجاره والادب الفرنسي بالمراسله مع جامعه السوربون بفرنسوكان اول عمل لها الرسام نمور، اول اشاره تسجيليه لها كانت بشركه الزهره للدوبلاج، وهي شركه انتاج فني تنتج اعمال الدوبلاج للاطفال، كذلك كاتبه كلمات ومغنية ومؤلفة ومشرفه علي اعمال تسجيل موسيقيه.

موهبتها تكمن ايضا في تغيير خامه صوتها، كما استطاعت الغناء للاطفال، فهي ايضا تمتلك صوت اوبرالي.

من اشهر اعمالها عبقور، بابار، سندريلا، عهد الاصدقاء، الجزء الثالث من كابتن ماجد، المحقق كونان، المقاتل العجيب، القناص، باص المدرسه العجيب، الضاحكون.

كما تالقت مع الفنان زياد رحباني في حفلته الاخيره في قلعه دمشق. عده تسجيلات وحفلات في مرسيليه، اثينا، المانيا، لندن، دبي، قطر، الكويت، والصين.

ولدت رشا في دمشق بدات الغناء منذ الصغر بعد ان اتضحت موهبتها، تعلمت الغناء منذ التاسعه من عمرها، كانت بدايتها مع الاستاذ نعيم حنا، الذي علمها اصول الغناء الشرقي، وتعلمت خلاله المقامات والقوالب الغنائيه العربيه، واعمالها في مجال الدوبلاج فهي قليله جدا لانها مضره للصوت.

في السنوات الاخيره بدات تهتم بالموسيقي الغربيه الحديثه، واقامت حفلات موسيقيه نظمتها المراكز الثقافيه الاجنبيه في دمشق، ثم درست في المعهد العالي للموسيقي بقسم الاوبرا، وتخرجت منه عام 2002، اهلتها لان تثقل هذه الموهبه وتنميها بالتعليم الاكاديمي والمتابع، تدرس حاليا في المعهد نفسه بقسم الاوبرا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل