المحتوى الرئيسى

محافظ القدس يحذر من الأعمال الخطيرة لحكومة الاحتلال في محيط المسجد الأقصى

04/14 15:49

حذر محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني، من خطوره ما تقوم به حكومه الاحتلال الإسرائيلي من اعمال تزوير وعبث وازاله في المسجد الأقصي، مشيرا الي خطوره مساعيها لتحويل مصلي المدرسة التنكزية الي كنيس يهودي.

وقال الحسيني اليوم الثلاثاء، 'حكومه الاحتلال تقوم بعمليه اعتداء مباشره علي الاثار والتاريخ، ويجب ان تتدخل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم 'اليونسكو'، لوقف تدمير هذا البناء التاريخي الذي يعود للقرنين الثالث عشر والرابع عشر'.

واوضح الحسيني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، انه 'منذ عامين وحكومه الاحتلال تحضر لبرنامج ومشاريع مختلفه في محيط المسجد الاقصي المبارك، من ضمنها بناء اضافي علي سطح المدرسه التنكزيه، وامكانيه وجود نيه لهدم بعض الاجزاء ليكون من اكبر الكنس التي تم بناؤها مؤخرا في البلده القديمه'.

اشار الحسيني الي ان المدرسه التنكزيه تقع في الجانب الايمن عند توجهنا الي مدخل المسجد الاقصي المبارك من باب السلسله، وهي مدرسه مشهوره جدا منذ زمن المماليك، كانت مدرسه لرياض الاقصي تدرس فيها دراسات شرعيه، وبعد عام 67 اتخذ قرار من قبل حكومه الاحتلال بمصادرتها لتصبح مركزا لها في البلده القديمه، موضحا ان المدرسه تطل علي باحات المسجد الاقصي مباشره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل