المحتوى الرئيسى

تعرف على مجموعتي قطر والإمارات في قرعة تصفيات المونديال وأمم آسيا 2019

04/14 15:58

اسفرت قرعه الدور الثاني بالتصفيات الاسيويه المؤهله لنهائيات كأس العالم 2018 لكره القدم والمؤهله ايضا لبطوله كأس آسيا 2019 والتي اجريت اليوم الثلاثاء بالعاصمه الماليزيه كوالالمبور عن المجموعات التاليه:

المجموعه الاولي : الامارات- السعوديه - فلسطين - تيمور الشرقيه - ماليزيا.

المجموعه الثانيه : استراليا - الاردن - طاجيكستان - قيرغيزستان - بنجلاديش.

المجموعه الثالثه : الصين - قطر - جزر المالديف - بوتان - هونج كونج.

المجموعه الرابعه : ايران- عمان- الهند- تركمانستان- جوام.

المجموعه الخامسه : اليابان- سوريا- افغانستان- سنغافوره- كمبوديا.

المجموعه السادسه : العراق- فيتنام- تايلاند- اندونيسيا- تايوان.

المجموعه السابعه : كوريا الجنوبيه- الكويت- لبنان- ميانمار- لاوس.

المجموعه الثامنه : اوزبكستان- البحرين- الفلبين- كوريا الشماليه- اليمن.

وتلعب المنتخبات في هذا الدور بنظام دوري من دورين (ذهابا وايابا) و تقام المباريات من 11 يونيو المقبل الي 29 مارس 2016.

ويتاهل صاحب المركز الاول في كل مجموعه اضافه الي افضل اربعه منتخبات تحتل المركز الثاني الي الدور الثالث الاخير من تصفيات مونديال 2018 كما تتاهل هذه المنتخبات ال12 مباشره الي كاس اسيا 2019 بالامارات.

وتقسم هذه المنتخبات الي مجموعتين في الدور الثالث من تصفيات المونديال حيث تضم كل مجموعه سته منتخبات تتنافس فيما بينها ايضا بنظام دوري من دورين (ذهابا وايابا) ليتاهل الاول والثاني من كل مجموعه الي المونديال مباشره فيما يصل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين الي دور فاصل علي التاهل للمونديال.

اما المنتخبات الـ24 التاليه في ختام منافسات الدور الثاني فانها ستتنافس في تصفيات نهائيه قاصره علي التاهيل لكاس اسيا من اجل الحصول علي 11 مقعدا في البطوله القاريه في حين ستكون البطاقه الاخيره من نصيب منتخب البلد المضيف حيث تشهد كاس اسيا 2019 مشاركه 24 منتخبا وليس 16 منتخبا مثلما كان الحال في النسخ الماضيه.

ومع تراجع ماليزيا الي اسوا مركز في تاريخها بتصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو 164 تبحث عن مواهب جديده لايقاف التراجع لكنها ترفض استخدام الطرق التي اتبعها جيرانها اندونيسيا وسنغافوره.

وقال اللاعب الدولي الاسترالي السابق سكوت اوليرنشو - وهو الان وكيل لاعبين - ان ماليزيا تتواصل مع لاعبين لهم "صلات" محليه في سويسرا وانجلترا واستراليا من اجل الحضور لجنوب شرق اسيا وتجربه حظهم هناك.

واوضح لصحيفه ستار المنافسين الاقليميين يستخدمون لوائح الاقامه والجنسيه للاستعانه بلاعبين اجانب في منتخباتهم الوطنيه "لا نحاول منحهم الجنسيه مثلما فعلت اندونيسيا وسنغافوره من قبل."

واضاف "نحتاج للاعبين لهم اصول ماليزيه لتمثيل البلد. لا اوافق علي منح لاعبين اجانب في الدوري الماليزي مثل (البرازيلي) باولو رانجل و(النيجيري) ديكسون نواكيمي الجنسيه للعب باسم ماليزيا... بالنسبه لي هذا احتيال."

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل