المحتوى الرئيسى

«الملكى» يصطدم بـ«الأتليتى» فى مواجهة ثأرية بدورى أبطال أوروبا

04/14 08:49

يشهد ملعب "فيسنتي كالديرون" في التاسعه مساء اليوم، مواجهه ثاريه بين قطبي العاصمه الاسبانيه أتلتيكو مدريد وريال مدريد في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقه دوري ابطال أوروبا.

ويعول اتلتيكو علي سجله المميز هذا الموسم امام فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي اذا فاز "لوس روخيبلانكوس"، بـ4 مباريات وتعادل في اثنتين، من الـ6 مباريات التي جمعته بالنادي الملكي.

ويتمني الفريق الاتليتي ان اتلتيكو يتمني تكرار سيناريو مواجهته الاخيره مع ريال حين اكتسحه في الدوري المحلي بـ4 اهداف نظيفه في "فيسنتي كالديرون"، محققًا فوزه الاكبر علي جاره منذ 28 عامًا.

وسيخوض النادي الملكي اللقاء بكامل ترسانته، للمره الاولي منذ 5 اشهر، اذ يعود اليه الكولومبي خاميس رودريجيز والالماني توني كروس بعد غيابهما عن مباراه الدوري السبت ضد ايبار بـ3 اهداف نظيفه بسبب الايقاف.

وسيعود جاريث بيل ومن المتوقع ان يكون جاهزًا لخوض المواجهه التي ستكون الثالثه لقطبي العاصمه علي الصعيد القاري اذ سبق ان تواجها في الدور نصف النهائي من كاس الانديه الاوروبيه موسم 1958-1959 حين فاز الريال ذهابا 2-1 علي ارضه واتلتيكو ايابا 1-صفر ما اضطرهما لخوض مباراه معاده في سرقسطه حسمها النادي الملكي بفضل المجري الاسطوري فيرينيك بوشكاش الذي مهد الطريق امام فريقه للفوز بلقبه الرابع في المسابقه.

وفي المقابل، يسعي اتلتيكو الي فوزه القاري الخامس علي التوالي بين جماهيره هذا الموسم والتاهل الي دور الـ4 للمره الخامسه في تاريخه، خبرًا سارًا عشيه لقاء جاره الذي خسر امامه 103 مرات من اصل 201 مباراه بينهما علي الصعيد المحلي، مقابل 50 فوزًا و48 هزيمه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل