المحتوى الرئيسى

انتعاشة فى سوق الكاسيت ومنافسة فى الحفلات

04/13 16:04

مع اطلاله موسم الربيع تشهد الساحه الغنائيه منافسه شرسه علي صعيد الالبومات والحفلات، فالعديد من نجوم الغناء افرجوا عن البوماتهم في موسم الربيع بعد سلسله طويله من التاجيلات، بالاضافه لعوده الحفلات بقوه خلال ايام الاحتفال بالربيع.

اصاله ومدحت صالح ولؤي وآمال ماهر وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد وزيزى عادل، ابرز من عادوا لسوق الكاسيت من جديد، وعلي صعيد الحفلات هناك ايضاً مجموعه من المطربين مثل تامر حسني ومحمد حماقي والنجمة اللبنانيه اليسا ووائل جسار ومريام فارس، بالاضافه لعوده حفلات ليالي التليفزيون امس، وشارك فيها المطربه التونسيه لطيفه وهاني شاكر.

الالبومات ابرزها، البوم المطربه السوريه اصاله «60 دقيقه حياه» الذي طرحته بعد غياب ثلاث سنوات منذ اخر البوماتها «شخصيه عنيده» عام 2012، وحقق الالبوم ردود افعال ايجابيه.

اصاله تعاونت في البومها الجديد مع مجموعه من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: حسين مصطفي محرم وناصر الجيل ومحمد رحيم ومحمود الخيامي وطارق توكل وتوما، ويغلب الطابع الرومانسي علي اغاني الالبوم وهو ما فاجات به اصاله جمهورها ولم تستقر اصاله حتي الان علي الاغنيه التي ستقوم بتصويرها علي طريقه الفيديو كليب.

وعاد ايضاً المطرب مدحت صالح بالبوم جديد «استني» بعد غياب عن سوق الكاسيت لما يزيد علي ثلاث سنوات، منذ اخر البوماته «يديك ويدينا» عام 2012.

الالبوم الجديد يضم 8 اغانٍ تاليف الشاعر نصر الدين الناجي والحان وتوزيع احمد فرحات، الاغاني متنوعه بين الطابع الرومانسي والصاخب، بالاضافه لاغنيه «انا مصري» الذي اهداها لشعب مصر، وقام بتصويرها علي طريقه الفيديو كليب ويعرض اهم المشروعات التي انجزت منذ تولي الرئيس السيسي رئاسه مصر.

وطرح المطرب لؤي البومه الجديد «عايشها» بعد سلسله من التاجيلات للظروف السياسيه الماضيه، وكان اخر البوماته الغنائيه بعنوان «مين حبيبي» عام 2011.

لؤي تعاون في البومه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: تامر حسين ومحمود رفاعي وجمال الخولي واسلام زكي ومحمد النادي وطارق توكل وتميم وطارق مدكور.

استقبل جمهور المطرب الشاب البومه بحفاوه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الظلم الكبير الذي تعرض له البومه الماضي لطرحه بالاسواق قبل انطلاق ثوره 25 يناير باسبوع واحد فقط، الالبوم الجديد مكون من 10 اغانٍ متنوعه، وقام بتصوير اغنيه «بحبك» للترويج لالبومه الجديد.

المطربه امال ماهر طرحت اغاني البومها الجديد «ايام متتعوضش» علي المتجر الالكتروني «اي تيونز» و«مزيكا بوكس» تمهيداً لطرحه بالاسواق، تعاونت «امال» مع فريق عمل البومها الماضي «اعرف منين» وهم جمال الخولي ومحمود رفاعي وايمن بهجت قمر وتامر عاشور ومحمد يحيي وامير محروس، وقامت بغناء مجموعه من اغاني الالبوم خلال مشاركتها في البرامج الغنائيه المصوره كنوع من الدعايه للالبوم.

وعادت المطربه زيزي عادل بمفاجاه للجمهور بعيداً عن البومها الجديد ولكن «اللوك» الجديد، الالبوم بعنوان «انا انثي» الذي تعاونت فيه مع مجموعه من الشعراء والملحنين والموزعين منهم: جمال الخولي وامير طعيمه ومحمد النادي وتوما، وقامت بتصوير اغنيه «عيوبه كتير» للترويج للالبوم.

ويستعد المطرب ايهاب توفيق خلال الايام القادمه لطرح البومه الجديد «فرصه مبتجيش» الذي يعود به بعد 6 سنوات غياب عن سوق الكاسيت، ويتعاون «ايهاب» مع فريق عمل يحتوي علي مجموعه من الاسماء التي تعاون معها علي مدي مشواره الغنائي منهم هاني عبداللطيف وحمديه التيتي وهاني صديق واشرف سالم وطارق عبدالجابر وانور عمرو.

ويستعد ايضاً المطرب محمد فؤاد لطرح البومه الجديد «سلام» خلال الايام القادمه الذي يعود به لسوق الكاسيت بعد غياب 5 سنوات، «فؤاد» تعاون مع مجموعه من الشعراء والملحنين والموزعين منهم امير طعيمه وايمن بهجت قمر ونادر عبدالله وعمرو مصطفي ومحمد يحيي وفهد وطارق عبدالجابر.

وعلي مستوي الحفلات احيا عدد كبير من المطربين حفلات عيد الربيع، حيث احيا المطرب تامر حسني حفله بـ «بلجيكا» امس ويستعد لاحياء حفل بمدينه «امستردام» بهولندا، علي ان تستمر جولته الاوروبيه حتي منتصف مايو القادم.

وقامت كل من النجمه اللبنانيه اليسا والمطرب وائل جسار باحياء حفل كبير في احد الفنادق الشهيره بالقاهره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل