المحتوى الرئيسى

هل تنتصر "مايكروسوفت" هذا العام بنظام "ويندوز 10"؟

04/13 14:58

نتذكر جميعا القصه الشهيره التي تزعم ان "مايكروسوفت" قامت بسرقه نظام "ماك" وواجهته الرسوميه، ولكن نحن لم نعد في الماضي، ولن اتحدث عن تلك القصه الشهيره.

"ابل" قامت بالتحول تماماً بعد وفاه "ستيف"، كما ان "مايكروسوفت اختلفت ايضاً في عهد "ناديلا"، فكيف نري ان "مايكروسوفت" اصبحت قادره علي هزيمه "ابل"؟

الشركه الامريكيه كانت علي وشك السقوط في منحدر خطير عندما قامت باصدار "ويندوز 8"، ذلك النظام الذي لم يحظ علي الكثير من الاعجاب من المستخدمين، فقد انتهي الامر بالشركه الامريكيه وهي تحاول تعويض الامر في تحديث كبير للنظام يسمي "ويندوز 8.1" وهو الذي لم ينجح ايضاً في مهمته.

السبب هو اهمال "مايكروسوفت" لمستخدمي اجهزه "PC" والتوجه بكامل النظام الي الشاشات اللمسيه، وهذا الامر لم يجذب اي مستخدم لانظمه "ويندوز".

هذه هي النقطه الثانيه التي حاولت مايكروسوفت فيها ان تتدارك اخطاءها السابقه عندما اهملت تواجد "اندرويد" في الاسواق ثم فوجئت بالانتشار الكبير للنظام وتطوره، فعادت مره اخري الي عالم الجوالات بعد الاستحواذ علي شركه "نوكيا" واعاده تصميم النظام من جديد واضافه الكثير من المميزات.

الامر لم يقف عند هذا الحد، فقد قامت الشركه الامريكيه بتطوير كافه خدماتها، بدءاً من خدمات "وان درايف" التي اصبحت اقوي من السابق بعد تحديث واجهه المستخدم، تحسين خدمات المزامنه، بل وايضاً منح الكثير من المساحه المجانيه للمستخدمين واطلاق تطبيقات رسميه لكل من انظمه "iOS" و"اندرويد".

"اوفيس اونلاين" اصبح متاحا اخيراً مع الكثير من المرونه المطلوبه للمستخدم، بامكانك الان ان تقوم بانشاء ملفات "اوفيس" من اي حاسوب واي نظام تشغيل، ثم تقوم تلك الملفات بتخزين نفسها تلقائياً حتي تستطيع الوصول اليها من اي مكان اخر،  اليس الامر اسهل الان؟

نقطه اخري تمنح "مايكروسوفت" التفوق وهي حزمه "اوفيس" الخاصه بها، فبالرغم من توفر الكثير من التطبيقات الاخري المجانيه مثل Libre Office وحزمه "ابل iWork" الا ان "مايكروسوفت أوفيس" هو الافضل بلا منازع مع الدعم الكبير من "مايكروسوفت".

ايضاً التحديثات التي تتلقاها الحزمه علي فترات ليست بالطويله مع التعديلات الرسوميه في الواجهه، كل تلك الامور بالاضافه الي "اوفيس اونلاين" اسهمت في جعل "اوفيس" افضل بكثير من البدائل الاخري.

تلك هي نقطتنا الرئيسيه في هذا المقال، فنظام "ويندوز 10" القادم من "مايكروسوفت" قريباً هو بمثابه حصان طرواده الشهير للشركه الامريكيه، الذي سيمكنها من اقتحام عالم انظمه التشغيل مره اخري.

بعد ان قامت الشركه الامريكيه بتطوير النظام وواجهه المستخدم، وحل الكثير من المشاكل التي جاءت مع "ويندوز 8"، اصبح الامر اقرب الي الانتصار لاسيما بعد ان قامت "مايكروسوفت" بتوحيد كافه انظمه تشغيلها الذكيه في نظام واحد يسمي "ويندوز 10" وهو الامر الذي لم يحدث رسمياً من "ابل" حتي الان بالرغم من ان التقارير تشير الي حدوثه قريباً.

النقطه الاخيره هي نقطه تفوق جديده لشركه "مايكروسوفت"، التي ستمكنها من العوده مره اخري ومساعده المطورين في صنع المزيد من التطبيقات لكافه انظمه "ويندوز" بكل سهوله، فكم من مطور برمجيات يرغب في تطوير برنامج واحد لاكثر من نظامين دون عناء؟

الشركه الامريكيه الاخري "ابل" ليست بالضعف الذي تتصوره كمستخدم "مايكروسوفت"، فبالرغم من ان الكثير من مستخدمي "ماك" لا يستطيعون الاستغناء عن "ويندوز" لاداء بعض المهام، الا ان نظام "يوسيمتي" الاخير من "ابل" يتمتع بالعديد من المميزات بالاضافه الي الاستقرار المطلوب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل