المحتوى الرئيسى

بالصور.. 4 دول تحتفل بالربيع دون «شم النسيم»

04/13 14:15

«شم النسيم».. احتفال يقام في مصر سنويًا ترحيبًا بالربيع، فيخرج المصريون الي الحدائق والمتنزهات ويتناولون الاطعمه المختلفه، من بينها: البيض المسلوق الملون والرنجه والفسيخ.

ولكن، مصر ليست الدوله الوحيده التي تحتفل بقدوم الربيع، فهناك اكثر من دوله اخري تقيم العديد من المهرجانات في مواقيت مختلفه، واليك 4 دول منهم تحتفل بالربيع:

ويُسمي ايضًا بـ«مهرجان الربيع»، يستمر المهرجان حوالي 23 يومًا، وينتهي في اليوم الخامس عشر من الشهر القمري الاول في السنه الصينيه.

ينظف العديد من الناس منازلهم ترحيبًا بمهرجان الربيع، ويضعون ملصقات حمراء مع ابيات شعريه علي ابوابهم، وصور السنة الصينية الجديدة علي الحوائط، ويزينون منازلهم بالفوانيس الحمراء.

وفي مساء عشيه مهرجان الربيع، يشعل العديد من الناس الالعاب الناريه؛ املًا في ابعاد اي حظ سيء وجذب الحظ الجيد، كما يحصل الاطفال غالبًا علي «مال الحظ».

مهرجان الربيع عيد قومي في الصين، فتغلق المكاتب الحكوميه والمدارس والجامعات والعديد من الشركات ابوابها اثناء عشيه المهرجان وحتي اليوم السابع من اول شهر قمري في السنه.

مهرجان هندوسي يعكس قدوم الربيع، ويحتفل به في الفتره ما بين شهري يناير وفبراير في التقويم الغريغوري، وتحتفل به عده دول من بينها الهند.

مهرجان مشهور يمثل نهايه شهر الشتاء، ترتدي فيه الفتيات الصغيرات فساتين صفراء فاقعه وتشاركن في المهرجانات.

ويحمل اللون الاصفر معني خاص لهذا الاحتفال، حيث يدل علي تالق الطبيعه وحيويه الحياه، ويتحول المكان باكمله الي اللون الاصفر، ويقدم الناس معجنات خاصه تسمي «كيسار» حلوي، وهي مصنوعه من الدقيق والسكر والمكسرات ومسحوق الهيل.

يستطيع الافراد الحصول علي عدد محدد من العطل المقيده، ولكن تظل المكاتب الحكوميه واغلب الشركات مفتوحه، وهذا النظام يمنح الافراد مرونه اخذ اجازه للاحتفال بعطله داخل المجتمع الديني والثقافي في الهند.

اجازه رسميه في دول عديده وجزء من فتره الفصح، وهو احتفال مسيحي ياتي بعد يوم احد الفصح.

يحتفل العديد من المسيحيين حول العالم باثنين الفصح كيوم للراحه، خاصه في الدول التي يكون فيها هذا اليوم اجازه رسميه.

الولايات المتحده الامريكيه لها تقليدها الخاص الذي يحدث في البيت الابيض، وهو تقليد يعود الي عام 1878، علي الرغم من انه لا يعقد دائمًا في اساس البيت الابيض في السنوات السابقه.

كما تقام سباقات بيضه عيد الفصح في اجزاء اخري من العالم، من بينها المانيا.

وتشمل بعض رموز عيد الفصح البيض الحقيقي او البيض المصنوع من مجموعه من المواد والاعشاش والخرفان والارانب.

اثنين الفصح اجازه رسميه في العديد من الدول حول العالم، وعلي الراغبين في السفر عبر المواصلات العامه التاكد من سلطات النقل العام حول الجداول الزمنيه.

دمي "حاجي فيروز" الشهيره تُعرض للبيع في احد المحال التجاريه استعداداً للاحتفال بعيد النوروز في ايران

السنه الفارسيه الجديده، وتمثل اليوم الاول للربيع، وهي ايضًا السنه البهائيه الجديده، ولكن الاجازه يحتفل بها الايرانيون من جميع الاديان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل