المحتوى الرئيسى

جميلة البوابة: هل أنت بحاجة حقا إلى زيت الأرجان؟

04/13 07:16

من بين العديد من منتجات العنايه بالبشره التي تدعي ان تفيد بشرتك، يعد زيت الارجان الاكثر شعبيه وشهره في الاعوام القليله الماضيه.

ويستخرج هذا الزيت الاعجوبه من شجره الارجان التي تنمو بشكل خاص في المغرب، ويحتوي هذا الزيت علي فيتامين E، والفينول، والأحماض الدهنية غير المشبعه، والكاروتينات والسكوالين. هذا وتعتبر هذه العناصر جميعها مفيده للاغراض التجميليه. ولكن هل نحن بحاجه حقا لاستخدام هذا الزيت؟ تقول طبيبه الجلد ابراتيم غويل، بان زيت الارجان يحتوي علي العديد من المنافع للبشره والجلد علي حد سواء نذكر منها:

يساعد فيتامين E والاحماض الدهنيه علي تغذيه البشره بشكل طبيعي. الاستخدام المنتظم لبضع قطرات يمكن ان يرطي الجلد ليوم كامل. وهذه الخاصيه مفيده ايضا في علاج الامراض الجلدية مثل الجفاف، التهاب الجلد التأتبي، والاكزيما الناجمه عن جفاف البشره، والتي تتطلب ترطيبا مكثفا خلال اليوم. وعلي عكس غيره من الزيوت، زيت ارجان ليس دهنيا ولا يسبب تهيج الجلد. ويمكن ان يستخدم ايضا لترطيب ومنع تشقق كعوب القدم. هذا الزيت يمكن ان يعمل ايضا بمثابه بلسم للشفاه. فهو صالح للاكل وطبيعي، ويمكن ان يستخدم ايضا لترطيب بشره الاطفال الصغار.

يمكن ان تساعد الخاصيه المضاده للاكسده لزيت الارجان في خفض التهاب حب الشباب المعتدل. مع ذلك، يفضل استخدام العلاج المقترح من الطبيب للحالات المزمنه من حب الشباب.

يمكن لزيت الارجان ان يمنع تقصف وجفاف الشعر ويعطيه تالقا جيدا. ويمكن ايضا استخدامه لعلاج التقصف وتجعد الشعر. كما يمكن ان يستخدم كمرطب امن للجلد اثناء الحمل لمنع او تقليل علامات التمدد. يمكنك البدا في استخدامه من الشهر الثالث.

يمكن للخصائص المضاده للاكسده المتوفره في زيت الارجان ان تعالج تجاعيد الوجه. وبالتالي، فهو كريم فعال في مكافحه شيخوخه البشره. كما انه يؤخر نضوب خلايا الجلد الحيويه ويسرع عمليه الاصلاح الطبيعيه للجلد. ويحافظ علي بشرتك ناعمه.

لانه خفيف، يمنع زيت الارجان تكسر وتقصف الشعر. فهو يشكل طبقه علي الشعر وفروه الراس تحميه من التقصف. يحتوي زيت الارجان علي فيتامين E، الذي يقوي ويحمي الشعر من اضرار الاشعه فوق البنفسجيه. بينما تعمل الاحماض الدهنيه الاوميغا 3 بمثابه  ملطف للشعر المتشابك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل