المحتوى الرئيسى

أمريكية مرتدة: السيسي شجاع

04/12 22:43

اشادت الكاتبه الامريكيه المرتده عن الاسلام ايان حرسي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، واصفه اياه بانه "شجاع للغايه".

يان حرسي علي  صوماليه الاصل، ونجله السياسي  وزعيم المعارضه الصوماليه حرسي ماجان عيسي، واشتهرت بهجومها الدائم علي الاسلام، حيث اعلنت ارتدادها والحادها عام 2002.

ونقلت صحيفه كريستيان بوست الامريكيه مقتطفات من كلمه إلقتها حرسي امام "نادي الصحافه الوطني" لمناقشه كتابها الجديد: " لماذا يحتاج الانسان الي اصلاحات الان من وجهة نظر ملحده".

وقالت الصحيفه: “حرسي صوماليه الاصل، والناجيه من ختان الاناث قالت ان الاسلام بحاجه الي اتباع خطي الديانتين المسيحية واليهودية اللتين خضعتا لفترات اصلاحيه".

واسهبت حرسي في الحديث عن كلمه السيسي امام شيوخ الازهر في يناير الماضي، والتي دعا خلالها الي ثوره دينيه" تتبني السلام.

وقالت الكاتبه المرتده: “تري الان مجموعه صغيره من الاشخاص داخل الاسلام يقولون ان "هناك اخطاء في نصوصنا الاسلاميه"

ومضت تقول: “ ماذا يريد السيسي؟، لا اعرف. لكني اعرف حقيقه انه يفعل ذلك. انه جديد وشجاع للغايه".

ووضعت حرسي خطه من خمس نقاط تحقق التغيير الذي يصبو اليه السيسي واخرون، في الوقت الذي يتزايد فيه التطرف قائله: “لدي خمس تعديلات اعتقد ان الازهر يستطيع فعلها، رغم انني لا اتوقع تحقق ذلك التغيير، لكن دعنا نمنحهم ميزه الشك. اعتقد انني اعرف ما يبحث عنه السيسي".

التعديل الاول من وجهه نظر الكاتبه يتمثل في الاتجاه الذي يجب ان يسلكه المسلمون في النظر للقران والحديث، واضافت: “ ينبغي قراءتهما كنصوص،  والقبول انها كتبت بيد بشريه، ربما تكون بوحي الهي، لكن صنع علي يد البشر".

وطالبت الكاتبه الملحده المسلمين، خلال التعديل الثاني، بتغيير اولوياتهم المتمثله في الاعتقاد اكثر بالحياه الاخره، مطالبه بمنح اولويه اكثر للحياه قبل الموت.

التعديل الثالث من وجهه نظرها هو الابتعاد عن الشريعة الإسلامية التي وصفتها بانها سبب لقتل وحبس وتعذيب العديد من الاشخاص.

اما التعديل الرابع،  وفقا لحرسي المثيره للجدل،  فمفاده التوقف عن "الامر بالمعروف والنهي عن المنكر"، بدعوي انه يتسبب في الانتقام من اناس متهمين بانتهاك الشريعه وسب النبي محمد.

ودعت حرسي في تعديلها الخامس والاخير الي التخلص من فكره الدعوه الي الجهاد، واستبدالها بالدعوه الي السلام.

وقال السيسي خلال كلمته المذكوره: " مش معقول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده يدفع بالامه بالكامل ان هي تبقي مصدر للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها..مش ممكن يكون الفكر ده..انا مش بقول الدين..بقول الافكار دي التي تم تقديسها لمئات السنين، واصبح الخروج عليها صعب اوي لدرجه ان هي بتعادي الدنيا كلها..يعني 1.6 مليار هيقتلوا الدنيا كلها عشان يعيشوا هم؟ مش ممكن؟ الكلام ده انا بقوله في الازهر هنا امام رجال وعلماء الدين..والله لاحاجيكم يوم القيامه امام الله سبحانه وتعالي علي اللي انا بتكلم فيه...انت مش ممكن تكون وانت جواه حاسس بيه..لازم تخرج منه وتتفرج عليه، وتقراه بفكر مستنير حقيقي..وبقول تاني احنا محتاجين ثوره دينيه".

واشنطن تايمز: السادات عظيم .. والسيسي اعظم

صحيفه امريكيه: حسنا فعل السيسي بدعوته لثوره دينيه

صحفي امريكي: السيسي مسلم ورع

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل