المحتوى الرئيسى

الإمارات رابع أكبر مُنتج للألومنيوم في العالم

04/12 21:46

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي في الفتره من 14 الي 16 ابريل الجاري معرض الومنيوم الشرق الاوسط 2015.

ويعد المعرض اكبر تجمع في الشرق الاوسط لخبراء صناعة الألومنيوم من المنتجين والموردين والمستثمرين الاقليميين والدوليين من 25 بلدا.

ومن شان هذا المعرض الذي يقام تحت عنوان “تشكيل روابط .. بناء فرص” ان يساعد صناعه الالومنيوم علي الوصول الي مستوي جديد من النمو غير العادي وان يرسخ مكانه الشرق الاوسط بصفته منطقه رائده لصناعه الالومنيوم في العالم.

وقال دانييل قريشي مدير مجموعه المعارض في شركه ريد للمعارض الشرق الاوسط الشركه المنظمه للمعرض ان تعزيز الامارات العربية المتحدة لمكانتها علي الحلبه العالميه في صناعه الالومنيوم ساهم في النمو المستمر لهذا المعرض .. وتوقع ان تشهد هذه النسخه تحقيق زياده في عدد الحضور بنسبه لا تقل عن 14 بالمائه ما يجعل منه اكبر تجمع لهذه الصناعه في هذه المنطقه علي الاطلاق.

ومن المتوقع ايضا ان يتجاوز عدد زوار المعرض الذي يمتد يومين حاجز اربعه الاف زائر متخصص بهدف تشكيل الروابط وبناء علاقات العمل واستغلال فرص الاستثمار اضافه الي التعرف علي احدث التكنولوجيات وافضل الممارسات العالميه.

وتعد الامارات العربيه المتحده رابع اكبر منتج للالومنيوم في العالم وهي تنتج ما يزيد عن 50 بالمائه من كامل انتاج الخليج من الالومنيوم.

وتقدم الامارات في سعيها المتواصل لتعزيز حصتها في السوق العالميه فرصا جديده هائله للاعبين الدوليين في هذه الصناعه.

ويتوقع الخبراء العالميون نموا قويا في صادرات الامارات من الالومنيوم حيث نمت بنسبه 102 بالمائه خلال النصف الاول من عام 2012 وان يصبح هذا القطاع في المستقبل احد اهم القطاعات الصناعيه غير النفطيه في الدوله.

ومن شان النمو الإقتصادي القوي الذي تحركه المشروعات الجديده ان يسهم في تعزيز صناعه الالومنيوم بشكل اكبر .

ويتوقع وفقا لدراسه اعدها بيت الاستشارات ” اي سي هاريس ” ان تنفق الامارات العربيه المتحده 329 مليار دولار علي مشروعات انشائيه هامه بحلول عام 2030 وان تبلغ المشاريع الانشائيه الكبيره التي تتجاوز تكلفتها حاجز المليار دولار ذروتها في الامارات بحلول عام 2016.

وقال رامي فاعور مدير تطوير الاعمال في شركه بروغسيس التي تتخذ من كندا مقرا لها ان الشركه تتطلع قدما للمشاركه في عدد من المشاريع المختلفه في المنطقه بمجال الانتاج واداره الانشاءات والهندسه وهي تشارك في معرض الومنيوم الشرق الاوسط للمره الثالثه.

واكد ان مستقبل صناعه الالومنيوم في الامارات العربيه المتحده مثير للغايه خصوصا مع الانجاز الناجح للمرحله الثانيه من مشروع الامارات للالومنيوم والمشاريع التوسعيه ومشروع بناء مصفاه جديده للالومنيوم قيد التنفيذ حاليا .. موضحا ان التحدي والتركيز يكمن في السنوات القادمه في تحسين كفاءه انتاج المحطات الحاليه..لافتا الي ان صناعه الالومنيوم في الامارات العربيه المتحده وفي باقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتمتع بوضع جيد .. واعتبر ان المعرض يشكل منصه هامه سمحت لهم بعرض الخدمات الهندسيه التي تقدمها الشركه .

وتنمو صناعه الالومنيوم في الخليج وفقا للاحصائيات بنسبه 8.4 بالمائه سنويا مقارنه بمتوسط التوسع السنوي العالمي الذي يبلغ 3.5 بالمائه ما يجعل الشرق الاوسط اسرع اسواق الالومنيوم نموا في العالم.

وتساهم صناعه الالومنيوم بدرجه كبيره في الجهود العريضه التي تبذلها المنطقه لتنويع اقتصاداتها فيما وراء النفط والغاز .. وساعد هذا القطاع من خلال توسيع نطاقه ومنشاته وقدراته علي زياده التجاره الخارجيه وتوفير مزيد من فرص العمل وتوسيع الاقتصادات الاقليميه.

ولا تعد المنطقه واحدا من كبار منتجي الالومنيوم في العالم وحسب بل انها ايضا من اكبر الاسواق المستهلكه لهذا المعدن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل