المحتوى الرئيسى

وول ستريت جورنال: جوجل تكشف عن بطارية هواتف ذكية تدوم لفترات طويلة

04/12 12:52

ذكرت  صحيفه  "وول ستريت جورنال " الامريكيه ان "جوجل" الشركه المالكه لمحرك البحث الاشهر في العالم قررت اقتحام مجال الابحاث المتعلقه بالبطاريات في مسعي منها لتعزيز خططها التوسعيه في مجال الكترونيات المستهلك والاجهزه الاخري الصلبه " الهاردوير".

وقال الصحيفه في سياق تقرير لها علي موقعها الالكتروني ان فريقًا تابعًا لمعمل "جوجل x " مكون من 4  افراد من الباحثين يعملون بشكل مكثف علي تطوير بطاريه حديثه خاصه بالهواتف الذكية تستمر لفترات طويله.

 واوضح التقرير ان البطاريه المتطوره سوف تستخدم تكنولوجيات متطوره فريده من نوعها تمكن اصحاب الهواتف الذكيه من استخدامها لمده ايام دون الحاجه لاعاده شحنها، مضيفه ان البطاريه ستكون متاحه عما قريب في العديد من اجهزه جوجل المختلفه من هواتف واجهزه لوحيه والاجهزه الاخري التي يمكن ارتداؤها.

وقال ليور سوزان رئيس قطاع استراتيجيات المكونات الصلبة " الهاردوير" في شركه " فروميشن 8" ان " جوجل تريد السيطره علي اكثر من حصتها في اماكن مختلفه في سلسله امدادات المكونات الصلبه."

وتابع: "دخولها في مجالات الطائرات دون طيار والسيارات والمكونات الصلبه الاخري كلها تتطلب بطاريات تعمل علي نحو افضل."

وسلط التقرير الضوء علي مواصفات البطاريه الجديده لـ جوجل، قائلا ان البطاريه الحديثه تستبدل المواد الكيميائيه السائله بمركبات اخري صلبه وهي ما تجعل حجم البطاريات اصغر واكثر امانا علي الاجهزه.

واضاف التقرير ان البطاريه الجديده اشتملت علي تطوير بعض التقنيات الحديثه الخاصه بطريقه عمل البطاريه والتي تساعدها في الاستمرار لفترات اطول.

جدير بالذكر ان الفريق الذي كونته جوجل ليعمل علي تطوير  بطاريه تستمر طويلا هو بقياده الخبير السابق لبطاريات شركه ابل “راميش بهاردواج” وبداوا في العمل علي هذا المشروع لاول مره في عام 2012 واستثمرت جوجل فيها ملايين الدولارات حتي الان.

وكانت "جوجل" قد قررت في السنوات الاخيره اقتحام صناعات عده مثل النقل الرعايه الصحيه والروبوتات والاتصالات وتصميم الاجهزه البدنيه التي تتطلب بطاريات افضل من حيث الاداء الوظيفي.

وكان فريق من الباحثين من جامعه ستانفورد الامريكيه قد كشفوا مؤخرا عن تطوير بطاريه المنيوم-ايون بنفس خصائص البطاريه العاديه “ليثيوم-ايون” لكنها تمتاز بسرعه شحنها الفائقه، اذ انها لا تحتاج سوي لدقيقه واحده ليعاد شحنها من جديد.

تمكن الباحثون من انتاج بطاريه المنيوم-ايون بعد ان اثبتت البطاريه العاديه المصنوعه من الليثيوم- ايون والمستعمله في معظم الهواتف الذكيه انها غير قادره علي انتاج ما يكفي من الجهد العالي خاصه بعد شحنها لمرات عديده، كما ان بطاريات الليثيوم قابله للانفجار كما حصل في العديد من الحالات وانفجاراتها ليست بالبسيطه!

وتتكون بطاريات الالمنيوم من “انود” مصنوع من الالمنيوم و “كاثود” مصنوع من الجرافيت، ما يسمح بانتاج جهد كافي “حوالي 2 فولت” حتي بعد الاف المرات من اعاده الشحن، كما انها تتميز بانها ارخص سعرا من بطاريات الليثيوم بفعل انخفاض سعر معدن الالمنيوم عن الليثيوم، اضافه الي اهم ميزه لها هي انها لا تستغرق وقتا طويلا في الشحن، فكل ما تحتاج له هو دقيقه.

اضغط هنا لمتابعه النص الاصلي

"ثلاثي المحمول" يضغط لحجب "واتس اب" ويهدد برفع اسعار المكالمات

62 مليار دولار مبيعات عالميه من الحاسبات اللوحيه في 2015

دراسه :ربع سكان العالم يستخدمون الهواتف الذكيه عام 2016

ابرز 10 عوامل تؤدي الي ضعف الانترنت علي الهواتف الذكيه

تطبيق يقوم بحل اي معادله رياضيه بكاميرا هاتف

امسك حرامي.. تطبيق اندرويد جديد يحمي هاتفك من السرقه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل