المحتوى الرئيسى

«مهرجان مراكش للشعر» يكرم المبدعين من 11 دولة

04/12 12:06

بندوه نقديه بعنوان “الابداع والهويه”، وامسيه شعريه ثالثه، وتكريم الشعراء والمبدعين والنقاد المشاركين من 11 دوله، اختتم “مهرجان مراكش الدولي للشعر” بالمغرب، برئاسه الشاعر الفلسطيني وليد الكيلاني، واداره الشاعر المغربي سعيد تكراوي، فعالياته التي استمرت ثلاثه ايام، ليغادر بعدها الشعراء تباعًا الي اوطانهم، خلال يومي 11 و12 من ابريل الحالي.

وقد شارك في ندوه “الابداع والهويه”، في اخر ايام المهرجان، كل من الباحثين والمبدعين: عبد العزيز الحويدق، الحسين ايت مبارك، سعيد العوادي، عبد الكبير المناوي، وعبد الرحمن المناوي، حيث تلمسوا ملامح متعدده من تجربه الشاعره المغربيه مليكة العاصمي، المحتفي بها في دوره هذا المهرجان.

ثم كانت الامسيه الشعريه الثالثه والاخيره، بمشاركه شعراء المهرجان من 11 دوله، ومنهم: حسين حبش (سوريا)، وليد الكيلاني، انس فايز ابو رحمه، مايا ابو الحيات (فلسطين)، اسماعيل زويريق، سعيد تگراوي، دليله حياوي، مليكه العاصمي (المغرب)، كلوديو بوزاني، جوزيني نابوليتانو، ايريني فالوني (ايطاليا)، ميشيل اوجستين (المانيا)، ماريا شواو كونتينهو (البرتغال)، يولاندا دوك فيدال (شيلي)، شريف الشافعي، ساره علام (مصر)، عائشه الحطاب (الاردن)، وغيرهم.

وقامت اداره المهرجان بتسليم المشاركين من الشعراء والنقاد والباحثين دروعًا وشهادات تقدير واوسمه، لجهودهم في دعم وانجاح المهرجان.

ثم جاء دور الشاعر الفلسطيني الراحل سميح القاسم، الذي حمل اليوم الثاني اسمه، اذ تم عرض فيديو خاص عن مسار الشاعر، من انجاز الاديبه والناقده امينه حسين، منار حسين، وابرار حسين، والذي شكل رحيله غياب رمز كبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل