المحتوى الرئيسى

بالصور| دعاء ودموع وشموع في احتفالات "عيد الفصح" حول العالم

04/11 15:03

تدق اجراس الكنائس ايذانًا بالصلاه، فيجتمع الرهبان والقساوسه لاقامتها وسط شموع مضاءه ودموع تنهمر تضرعا الي الله في ذكري قيام المسيح، وفي الخارج يجتمع العشرات حول المائده لاعداد البيض الملون، فتتزين بيوت وشرفات وحدائق جميع الطوائف المسيحيه حول العالم ببهجه العيد.

ويحتفل ابناء الطوائف المسيحيه حول العالم بعيد الفصح بعد ان انهوا صيامهم، حيث يؤدون الصلوات والقدّاسات والطقوس الدينية، والي جانب احياء الصلوات في جميع الكنائس، ياتي العيد متزامنا مع الاعتدال الربيعي الذي يحمل طقسا منعشا بعد انتهاء فصل الشتاء، فتتسرب البهجه الي القلوب في مشهد بطله الرئيسي الالوان الصارخه.

تختلف الطقوس الخاصه باحتفالات "عيد الفصح" من بلد لاخر حول العالم، ومن ابرز مظاهر الاحتفال بعيد الفصح، تلوين البيض، ووفقا للمؤرخين، يعود هذا التقليد الي مصر الفرعونيه، حيث كان البيض يعتبر رمزا للخصوبه والتجدد والحياه، لذا يتناسب تماما مع هذا العيد.

وفي الغرب، وخاصه الولايات المتحده، يرتبط تلوين البيض بشخصيه محببه وهي "ارنب عيد الفصح" الذي ظهر في عشرات الافلام واعمال الرسوم المتحركه الموجهه للاطفال، وتصوره الحكايات الشعبيه علي انه شخصيه تظهر في هذا الموعد بالذات من كل عام، وتوزع البيض الملون علي بيوت الاطفال في اجواء احتفاليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل