المحتوى الرئيسى

10 حقائق محرجة تخفيها الحيوانات

04/11 14:59

الحياه هي منجم من العجائب الساحره، رغم ما توصل اليه علماء الاحياء من تقدم مذهل خلال العقود الماضيه، مازلنا نعجر عن تفسير الكثير من الاليات والسلوكيات الحيوانيه التي تفاجئنا مع كل اكتشاف حديث في ارجاء كوكبنا الصغير.

في السطور التاليه نعرض لكم مجموعه من القصص الطريفه في عالم الحيوان، ستمنحكم بجانب المعلومات وقتا مسليا ومضحكا.

غالبا فان صوره قرد الململة ذو الانف الطويل ستدفع للضحك، حيث يبدو انفه كبير الحجم غير متناسقا من وجهه، ومشابها لافلام الكرتون، لكن ذلك الانف علي عكس ما قد تتخيله هو سر جاذبيه قرود الململه الذي ياسر الاناث.

وتستعمل قرود الململه انوفها الكبيره ايضا للتعاون بينها، حيث تساعدها علي اصدار صفير الانذار فور التنبه لوجود احد المفترسات.

ذكور النعام هي من الطيور النادره التي تتمتع بامتلاك قضيب، لكنها لسوء الحظ لا تستفيد به كثيرا، حيث لا يقوي قضيب النعام علي الانتصاب الا لثوان معدوده فقط!

يرجع ذلك الي النظام المختلف لاليه الانتصاب، فعلي عكس البشر يستعمل النعام السائل اللمفاوي لدفع الانتصاب بدلا من الدم، وهو سائل ضعيف الضغط للغايه عن الدم.

في ظلام الليل الدامس داخل الغابات الصينيه، تتسلل بعض ازواج خفافيش الفاكهه لممارسه الجنس، ولاطاله المتعه تلجا بعض اناث الخفافيش احيانا لمداعبه اعضاء الذكر التناسليه عبر فمها.

عجل البحر يتحرش بالبطاريق جنسيا

تصدر ذلك الخبر عناوين الصحف، فور نشره عام 2008، لتتاكد الفضيحه الجنسيه في عام 2014، عندما التقط احد المصورين تلك اللقطه المحرجه لاحد عجول البحر وهو يمتطي بطريقا ويغتصبه!

الابقار تحب دماغ السلطنه والمخدرات

نعم ذلك صحيح، حيث تقوم بعض الابقار بتناول حشائش سامه ذات تاثير مهلوس، لتقوم بعد ذلك بحركات ورقصات بهلوانيه، مثل القفر عاليا فوق جسم قصير كعصا صغيره!

الدلافين هي الاشهر في حب المخدرات والاستمتاع بها، حيث التقطت كاميرا المصور والمخرج "جون داونر"، حديثا، دلافين تقوم بمضغ اسماك الينفوخ وتمريرها لبعضها، حتي يتمتع الجميع بالدماغ المهلوسه.

حيوانات تتنفس عبر فتحه الشرج

فتحه الشرج جزء مؤثر من اجسامنا للتخلص من الفضلات، لكنه بالنسبه لكائنات اخري قد يكون احد اهم اعضائها الحيويه متنوعه الوظائف، علي سبيل المثال تستخدم بعض انواع خيار البحر فتحاتها الشرجيه للتنفس والدفاع عن النفس عبر اطلاقها احشائها خارجا لابعاد المفترس، بجانب الوظيفه الطبيعيه لاخراج الفضلات.

البطاريق تقذف فضلاتها بقوه مذهله

"لا تتغوط في المكان الذي تاكل فيه"، تتبع البطاريق ذلك المبدا لكنها ايضا توفر علي نفسها عناء التحرك بعيدا عن العش لاخراج فضلاتها، بان تقذفها بقوه قد تصل الي 10 اضعاف القوه التي يستخدمها البشر للتغوط، وفقا لدراسه تعود الي عام 2003.

نصف من يتحدث بالفاظ بذيئه بان فمه قذر، لكن ذلك الوصف سيكون دقيقا وحرفيا لو تم اطلاقه علي السلحفاه الصينيه لينه الدرع، حيث تقوم بدفن راسها في الطين والتبول عب نتوءات توجد علي فمها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل